عربي دولي

اطلاق الإطار الاستراتيجي الجديد لعمل الأمم المتحدة في لبنان

أطلقت الحكومة اللبنانية ومكتب الأمم المتحدة في لبنان، اليوم الخميس، الإطار الاستراتيجي لعمل الأمم المتحدة في لبنان للفترة الممتدّة بين 2022 و2025.
جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر رئاسة الحكومة اللبنانية، شارك فيه رئيس الوزراء نجيب ميقاتي والممثلة المقيمة للأمم المتحدة في لبنان نجاة رشدي ووزراء، بالإضافة إلى ممثلين عن مختلف قطاعات الأمم المتحدة.
وأكد ميقاتي، في كلمته، أهمية هذا الإطار الذي يأتي في وقت تمر فيه البلاد بأزمات كثيرة، مشيراً إلى أن أهم ما يجمعنا اليوم هو الشراكة الشفّافة بين الدولة اللبنانية وعائلة الأمم المتحدة في لبنان.
ودعا ميقاني الأمم المتحدة والدول المانحة والشركاء المحليين للعمل من أجل الاستثمار في التنمية، وخاصة في مجالات الصحة والتربية والتغطية الاجتماعية، لأنها خط الدفاع الأول لتنمية المجتمع.
بدورها، عرضت رشدي للأولويات والدعم الذي ستقدمه الأمم المتحدة على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة، وقالت: شهدنا تزايدا في معدلات الفقر التي تضاعفت، وهذا تدهور كبير، مقارنة بحالات افتقار في بلدان أخرى، كما نشاهد تدهوراً شديداً في توفير الخدمات الاجتماعية والأساسية على صعد الصحة والتربية والمياه والطاقة.
وأشارت إلى أن أولوية الأمم المتحدة تقوم على دعم الحكومة لإعادة البلاد إلى طريق التعافي عبر معالجة 3 ملفات، وهي الفساد وهو على رأس الاولويات والأزمة الاقتصادية وقطاع الطاقة والكهرباء وقطاع التعليم والبطالة والصحة وانعدام الأمن وحماية البيئة والفقر.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى