محليات

افتتاح فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الاول لمستشفى الايمان الحكومي بعجلون

22 الاعلامي – الاء ابو هليل
انطلقت الخميس في محافظة عجلون فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الاول تحت شعار ” حماية الكوادر الطبية واجب وطني ” بتنظيم من مستشفى الايمان الحكومي .
وقال امين عام وزارة الصحة لشؤون الاوبئة الدكتور رائد الشبول الذي رعى اطلاق المؤتمر مندوبا عن وزير الصحة الدكتور فراس الهواري انه تحققت في المملكة خلال السنوات القليلة الماضية إنجازات متقدمة في شتى القطاعات وفي مقدمتها القطاع الصحي والطبي الذي تطور كماً ونوعاً وقائياً وعلاجياً ويقدم خدمات صحية وطبية بمستوى عال من الجودة والكفاءة مما أهل الأردن ليصبح ملتقى للسياحة العلاجية في المنطقة وملتقى لتبادل العلوم والمعرفة الطبية .
واكد ان الأردن قطع شوطا طويلا في العلوم الطبية والعلاجية بذلك وأصبح بيت للخبرة الطبية والامل الكبير للكثير ممن ينشدون العلاج سواء من الدول الشقيقة أو الصديقة وذلك بفضل توفر الكفاءات الطبية البشرية والتجهيزات الحديثة التي تضاهي مثيلاتها في العالم المتقدم .
وأضاف الدكتور الشبول إننا ننظر في الأردن باهتمام بالغ للتعليم الطبي المستمر ونعلق عليه آمالا كبيرة في المساهمة بتعزيز التقدم الطبي الذي تشهده المملكة وان ما يبعــث على الفــخر والاعتــزاز هذا الحراك النشط المتمثل في عقد المؤتـــمرات والنــدوات والمــحاضرات من قبـل منتسبي مهنة الطب على مستوى محافظات المملكة وان لقائنا اليوم دليل ساطع على ذلك وهذا يظهر العزم والإصرار على إحداث نقلة طبية نوعية على مستوى الوطن.
وثمن الشبول خلال المؤتمر الذي حضره النائب الدكتور فراس القضاه جهود جميع الجهات الداعمة لنجاح فعاليات المؤتمر وعقده في محافظات إذ يشكل ذلك إضافة نوعية هامة في اثراء مسيرة القطاع الطبي الاردني وشاهدا على الحراك الطبي المستمر للأفضل وسعيا لمزيد من التطور المستمر لمسيرتنا الطبية التي تحققت في المملكة بفضل الجهود المخلصة لمنتسبي مهنة الطب والمهن الطبية المساندة على امتداد الوطن املا على اهمية عقد هذا المؤتمر الطبي الدولي للمرة الاولى للمستشفى وأن يتكرر هذا الحدث تباعا في هذا المستشفى وبقية مستشفيات وزارة الصحة في بادرة لتفعيل مفهوم التعليم الطبي المستمر لتحقيق الأهداف المنشودة .
واكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور فريد حداد على اهمية انعقاد مثل هذه المؤتمرات التي تعزز من مدى وعي الكوادر الطبية لتقديم الرسالة الطبية واختيار شعار المؤتمر من منطلق تقديم الدعم والرعاية الطبية المتعددة مبينا ان اطلاق اول مؤتمر طبي دولي من محافظة عجلون يدل على مدى اهتمام الكوادر الطبية لتقديم رسالتها العلمية والطبية على اكمل وجه من خلال اكساب العلم والمعرفة من قبل هذه الكوادر الطبية من اطباء وممرضين وصيادلة بهدف تحسين واقع الخدمات الصحية.
وبين رئيس اللجنة العلمية ومدير عام مستشفى هيا العسكري الدكتور سهل الحموري ان اطلاق فعاليات المؤتمر لإثراء كل ما هو جديد في مختلف التخصصات الطبية والتي ستقدم 225 ورقة علمية منها 156 ورقة علمية للأطباء و47 ورقة علمية للتمريض والمهن الطبية المساندة و10 وبسترات في حين رفضت 11 ورقة علمية لعدم اكتمالها شروط النجاح. سهل الحموري مثمنا كل من تقدم بأوراق علمية في مختلف التخصصات الطبية .
واضاف ان هذا الجهد التشاركي ما بين وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية يثري فعاليات المؤتمر للتعاون جميعا من اجل علاج المريض مثمنا جهود الداعمين والمتعاونين والقائمين والحضور على نجاح فعاليات المؤتمر المتميز .
واشار رئيس المؤتمر مدير مستشفى الايمان الحكومي في عجلون الدكتور محمد خير فريحات ان المستشفى يعمل على مدار الساعة لتقديم افضل الخدمات للمرضى والمراجعين حيث عملت كوادر المستشفى واللجان الوبائية خلال جائحة كورونا بالليل والنهار ضمن بروتوكول صحي ضمن الامكانات المتاحة بتفاني بالعمل لتحقيق الرعاية الصحية اللائقة والمميزة مبينا ان المستشفى في عهد الوزارة على موعد لانطلاقة طبية بأكثر قدرة وكفاءة من خلال افتتاح مبنى المستشفى الجديد والمزمع بشكل نهائي خلال الاول من شهر تموز القادم .
واكد الدكتور فريحات انه يتم العمل لإنجاز تطبيق تواصلي الكتروني بين الادارة والكوادر المختلفة للمساهمة في سرعة الانجازات والجاهزية العالية وتوفير الوقت والجهد وحماية الكوادر من تفشي الاوبئة مشيرا الى ان فعاليات المؤتمر ثمار الفكر والخبرة والابداع من فرسان الميدان الطبي عامة ومستشفى الايمان الحكومي خاصة مثمنا الجهود التي تبذل لنجاح فعالياته بامتياز لتشكيل طرق تأمين السلامة والعافية للمواطن .
واشتملت فعاليات المؤتمرالذي يستمر لثلاثة ايام في يومه الاول على خمس جلسات قدمت فيها اوراق عمل عن الرعاية الصحية و التمريضية ومشاكل العضلات و العظام وتقويم المفاصل و العلاج الطبيعي وجراحة سرطان الثدي وتاثير كوفيد على الصحة النفسية للاطفال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى