محليات

الأشغال تنهي إعادة تأهيل وصيانة جزء من طريق الزرقاء المفرق

22 الاعلامي- أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الخميس، تنفيذ أعمال إعادة تأهيل وصيانة جزء من طريق الزرقاء – المفرق، ضمن أعمال المرحلة الأولى من مشروع إعادة تحسين وإعادة تأهيل طبقات الرصف للطريق.
وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إنه تم بالتنسيق مع مديرية الأمن العام، إعادة حركة السير في منطقة العمل التي تم الانتهاء منها، الواقعة بين جسر الغباوي ولغاية جسر الحرة (المسرب الأيمن باتجاه المفرق)، مبينة أنه سيتم استكمال تعبيد الجزء الأيمن من الطريق نفسه بعد جسر الحرة خلال الأسبوع المقبل.

وبينت أن الأعمال في المشروع شملت إعادة تعبيد، وتنفيذ عناصر السلامة المرورية اللازمة من دهان وعواكس، وأعمال تصريف مياه الأمطار والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا.
وأكدت أنه ونظرا لطبيعة المنطقة والحركة المرورية فيها، تم تكثيف العمل في المشروع، ما ساهم في استكمال الأعمال لهذه الجزئية، في مدة أقل من المدة الزمنية المتوقعة والتي أعلن عنها، لتصل نسبة الإنجاز في المشروع للمناطق المستهدفة أكثر من 50 بالمئة.
ولفتت إلى أنه تم تقسيم العمل في المشروع على عدة أجزاء وسيتم البدء بها تباعا، وذلك لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق، حيث سيتم خلال الفترة القريبة المقبلة بدء الأعمال في المسرب الآخر من مدخل الجامعة الهاشمية ولغاية جسر خو.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى