محليات
أخر الأخبار

لجنة تنفيذية لرابطة خريجي جامعة الشارقة في الأردن

22 الاعلامي

أُعلن في عمان اليوم الثلاثاء عن تأسيس اللجنة التنفيذية لرابطة خريجي جامعة الشارقة في الأردن، وهي الخامسة التي يتم تأسيسها خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.
وبحسب بيان اليوم قالت السفارة الإماراتية في عمان، إن تأسيس اللجنة يأتي في إطار استمرار الجهود والإنجازات التي تبذلها الجامعة على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وتوفير خدماتها التعليمية والبحثية لكافة خريجيها في أماكن تواجدهم، وربطهم بجامعتهم الأم.
وحضر حفل الاعلان القائم باعمال السفارة الاماراتية في عمان المستشار حمد عبدالله المطروشي ومدير جامعة الشارقة الدكتور حميد مجول النعيمي.
واشارت السفارة الى انه سبق وأسست الجامعة اللجنة التنفيذية الأولى للرابطة بدولة الكويت، والثانية بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، والثالثة بجمهورية مصر العربية. واللجنة التنفيذية الرابعة في سلطنة عمان.
واكد المطروشي أن وجود هذه الكوكبة من خريجي جامعة الشارقة في الأردن يعتبر استثماراً ومكسباً حقيقيا لكلا البلدين الشقيقين، مضيفا أن جامعة الشارقة تحظى بدعم ورعاية كريمة من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومؤسس الجامعة، وهي إحدى المؤسسات العلمية المتميزة.
وشكلت نقلة نوعية في مجال البحث العلمي في دولة الإمارات، وتعتبر القيم النبيلة التي تتبناها أحد مفاتيح نجاحها، وبما يحقق رؤية الدولة في إيجاد منظومة ريادية تعمل على تعزيز الأداء وبما ينعكس على المجتمع، ويرسخ مكانة الدولة المتقدمة في المقاييس العالمية وبالمجالات كافة.
واشار مدير الجامعة الدكتور حميد مجول النعيمي الى أن رابطة خريجي جامعة الشارقة خير ما يعبر عن مكانة الجامعة ورؤيتها الاستراتيجية في خدمة أبنائها الخريجين والخريجات، ولعل إنشاء مكتب لها في المملكة الأردنية الهاشمية، والذي نحتفي به اليوم، خير دليل على ذلك، حيث تقوم المهام الأساسية لهذا المكتب على تفعيل التواصل بين جامعة الشارقة وخريجيها تلبية لمتطلبات توسع استراتيجية وآفاق رابطة خريجي جامعة الشارقة الأساسية في التواصل مع خريجيها في مختلف أفرعها، مشيرا الى أن عدد خريجي جامعة الشارقة في الأردن أكثر من ثلاثة آلاف.
وأشارت الدكتورة أمل آل علي مدير مكتب الرابطة إلى الخدمات الجديدة التي تقدمها الرابطة لأعضائها والتي تمتد لتشمل كل خريجي الجامعة والذين يشغلون حالياً المناصب القيادية والمرموقة في بلدانهم الأصلية، مؤكدة أن الجامعة تعتز دائمًا بخريجيها والذين وصل عددهم حتى الآن إلى ما يزيد على 45 ألفا يمثلون الجامعة في العديد من بلدان العالم.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى