محليات
أخر الأخبار

فاعاليات شبابية في الطفيلة تدعو لتوسيع المشاركة بالانتخابات 

22 الاعلامي
أكد ممثلون عن القطاع الشبابي في محافظة الطفيلة، دور الشباب في الانتخابات النيابية المقبلة، ومساهمتهم في إفراز مجلس نيابي قادر على حمل مسؤولياته ومهامه تجاه الوطن والمواطن بكل أمانة في ضوء قانون عصري للانتخاب وقانون للأحزاب حفز الشباب على الانتساب الحزبي.
وحثوا الشباب على المشاركة الفاعلة في اختيار من يمثلهم من أعضاء أكفاء لمجلس النواب المقبل عبر توسيع قاعدة المشاركة بالاقتراع لإحداث التغيير المنشود في الإصلاح والتنمية المستدامة.
وشدد رئيس نادي الطفيلة الرياضي الثقافي الاجتماعي عطية الفراهيد، على أهمية تعزيز معاني ومضامين مسيرة الإصلاح السياسي والثقافة الديمقراطية من خلال توسيع نطاق المشاركة الشبابية في الحياة السياسية عامة والانتخابات المقبلة.
وأشار إلى أن مشاركة القطاع الشبابي بالانتخابات فرصة لدعم ركائز التنمية السياسية التي يشهدها الوطن، كونهم محط الرجاء في إحداث التغيير الذي نتطلع إليه جميعا في سبيل بناء وطننا ورفعة شأنه.
من جهته، دعا رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في الطفيلة عامر الخوالدة، الشباب إلى الأخذ بدورهم البارز في الانتخابات المقبلة لاختيار نواب قادرين على حمل مسؤولياتهم ومهامهم تجاه الوطن والمواطن، مشيرا إلى حزمة المراحل الإجرائية التي نفذتها الحكومة عبر الهيئة المستقلة للانتخاب والجهات ذات العلاقة، بهدف تعزيز النهج الديمقراطي وتنفيذ حملات التوعية لإيصال رسالة ان لكل مواطن الحق بالمشاركة بالانتخابات.
وأكد أهمية معرفة وزن الصوت الشبابي في صناديق الاقتراع وقدرته على صناعة التغيير والمشاركة الفاعلة بالاقتراع، والحث على ممارسة استحقاقات الشباب الدستورية، ضمن مشاركة مبنية على مصلحة الوطن والرقي بمختلف الصعد التنموية.
وحث رئيس مجلس عشائر الطفيلة اياد الحجوج، قطاع الشباب في الطفيلة لممارسة حقهم الدستوري، اذ تقع عليه المسؤولية الوطنية باختيار أعضاء مجلس نواب قادرين على المساهمة في رفعة ونهضة الوطن.
ووجه منسق هيئة شباب “كلنا الاردن” في الطفيلة أمجد الكريمين، الشباب للمشاركة الانتخابية كونها تمثل واجبا يصب في مصلحة الوطن والمواطن، مبينا أن الهيئة ومن خلال فرق شبابية تعكف على تنفيذ حملات للتوعية بقانون الانتخاب وأهمية ايجاد مجلس نواب يحمل هموم واحتياجات هذا القطاع المهم في مجتمعنا.
مدير مركز شباب الطفيلة عبد البدور، أكد أهمية تفاعل الشباب مع العملية الانتخابية كونهم يحملون دورا محوريا في إفراز مجلس نيابي قوي قادر على خوض غمار المرحلة المقبلة، مبينا انه من الواجب بناء مجلس نواب يضمن مستقبلا زاهرا لأبناء الشعب.
وأكد رئيس جمعية شباب “جبال الطفيلة” الخيرية محمد القرارعة، أهمية دور الشباب في الإصلاح والتغيير وتحقيق رؤى جلالة الملك بالمشاركة بهذا الاستحقاق الدستوري وممارسة حقهم في اختيار مجلس نيابي قادر على مواجهة التحديات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى