محليات
أخر الأخبار

الشرع يترأس اجتماع الصحة المدرسية في لواء الكورة

22 الاعلامي – ترأس مدير التربية والتعليم للواء الكورة الأستاذ أسعد الشرع صباح اليوم الأحد الإجتماع الذي عقده قسم التعليم العام لمسؤولي الصحة المدرسية بالمديرية والذي عقد في مدرسة دير أبي سعيد الثانوية الشاملة للبنات.

الاجتماع حضره مدير الشؤون التعليمية الأستاذ خلدون جويعد ومسؤول الصحة المدرسية في مديرية تربية الكورة المهندس مشرف درواشة ومسؤول الصحةالمدرسيةفي مديرية صحة الكورة المهندس عبد المجيد ملحم ومعلمي ومعلمات الصحة المدرسية.

وفي بداية الاجتماع رحب مندوب رئيس قسم التعليم العام مسؤول الصحة المدرسية مشرف دراوشة بالحضور مؤكداً أن الاجتماع سيتناول ملف الصحة المدرسية واستعراض السلبيات والصعوبات التي تواجهها ووضع آلية عمل لرفع مستوى الأداء في مجال الصحة المدرسية.

من جانبه أكد مدير التربية والتعليم الشرع في حديثه على الدور الهام والكبير لمسؤولي الصحة المدرسية في المدارس باعتبارهم الاكثر تواجدا في مدارسهم ويعتمد عليهم في رصد الحالات المرضيه الفردية للطلاب والتعامل معها بجديه وابلاغ المراكز الصحية عنها كي تتم معالجتها بأسرع وقت مؤكدا على ضروره توعية الناس بالمطعوم التي أقرته وزارة الصحة وتيسير عمل اللجان الصحية والتأكد من النظافة العامة خصوصا فيما يتعلق بخزانات المياه ومصادر الشرب .

بعدها تحدث مدير الشؤون التعليمية عن أهمية معالجة الأمور الصحية الطارئة بشكل داخلي وعاجل مؤكداً على ضرورة عدم اطلاق الشائعات حول بعض الحالات المرضية وتعميمها على الطلبة .

من جانب آخر أشار مسؤول الصحة المدرسية في مديرية صحة الكورة لأهمية أخذ المعلومات الأولية والرصد البياني عن الطلبة وضروره عرض الحالات المرضيه على أخصائي ، مع ضروره تواجد معلم الصحة المدرسية مع اللجان الطبية من وزاره الصحة.
وفي الختام شكر الشرع الحضور على جهودهم المبذولة في الصحة المدرسية والحفاظ على الطلبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى