شباب وجامعات
أخر الأخبار

أنشطة رياضية ودورات تدريبية في المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة إربد

22 الاعلامي – نظم مركز شابات الرمثا بالتعاون مع مدرسة جمانة الثانوية للبنات نشاطًا بعنوان “يوم رياضي مفتوح” بمشاركة 20 شابة من الفئة العمرية 15-17 عامًا.

قدمت خلالها المدربة رانيا الجهماني أنشطة تفاعلية للمشاركات تضمنت ألعابًا رياضية متنوعة (فردية وجماعية)، تدريبات لياقة بدنية، ألعابًا تشاركية تنشيطية، مسابقات رياضية، بالإضافة إلى ألعاب شعبية من الموروث الثقافي والاجتماعي، وأعمال تطوعية. وتهدف هذه الأنشطة إلى تنمية مهارات التركيز والعمل بروح الفريق لدى المشاركات.

كما وانطلقت اليوم في مركز شابات جديتا فعاليات دورة الأشغال اليدوية “المسمار والخشب” بمشاركة 20 شابة من الفئة العمرية 15-17 عامًا.

تحدثت خلالها المدربة آلاء الفقيه، عن الأسس الأولية والأدوات المطلوبة، مثل اللوحات الخشبية، والمسامير، والخيوط المناسبة لإنتاج لوحات فنية جمالية.

وتهدف الدورة إلى تشجيع المشاركات على إنتاج لوحات فنية وإبداعية لتعزيز الابتكار في مجالات العمل والإنتاج الفني.

وفي سياق متصل أقام مركز شباب الرمثا ورشة عمل حول “حماية الأسرة” بمشاركة 20 شابًا من الفئة العمرية 18-24 عامًا.

بين خلالها الدكتور محمد أبو زريق أن حماية الأسرة تشمل مجموعة من الإجراءات والتدابير التي تهدف إلى الحفاظ على سلامة وصحة أفراد الأسرة، وتعزيز الأمان والاستقرار داخل المنزل. ولتحقيق ذلك، هناك خطوات مهمة مثل التواصل المفتوح، ووضع قواعد منزلية واضحة، تعزز الأمان المنزلي، فضلاً عن التثقيف حول السلامة الرقمية، والاهتمام بالصحة العقلية والجسدية، والتعامل مع التحديات بشكل بناء.

يمكنكم الآن المشاركةوالإستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى