محليات
أخر الأخبار

اتفاقية تعاون بين سلطة إقليم البترا وجمعية درب الأنباط

22 الاعلامي

وقعت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، وجمعية درب الأنباط، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون لتطوير وتنمية منطقة أم صيحون.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها رئيس مجلس مفوضي السلطة الدكتور فارس البريزات، وعن الجمعية المفوض بالتوقيع محمد الفقير، إلى الالتزام بالمحافظة على أمن المحمية ومنع المخالفات داخلها، والالتزام بالعمل على التنمية الاجتماعية لسكان قرية أم صيحون، وتشغيل أبناء المنطقة ضمن برامج ومشاريع مختلفة، لتقليل البطالة وتوفير فرص عمل مستدامة لأبناء المنطقة.
وقال البريزات، إن السلطة وقعت اتفاقية إطارية لتزويد الخدمات مع جمعية درب الأنباط واتفاقيات الفرعية لتحديد نوع الخدمات التي تقدمها الجمعية، وتشغيل أبناء المجتمع المحلي، خصوصا الذين لا يوجد لديهم مصدر دخل، وتمكين الشباب والمرأة اقتصادياً وتنموياً، ما يسهم في رفع مستوى التنمية المستدامة في أم صيحون.
وأشار إلى أن السلطة ستبدأ بإنشاء سوق تنموي سياحي في منطقة أم صيحون، بحيث يتكون من أكشاك لبيع المنتجات المحلية وخيمة بدوية تعبر عن ثقافة أبناء المنطقة الغنية بالإرث، لتكون تجربة سياحية جديدة للزوار القادمين، وسيتم تشغيلها عن طريق الجمعية.
ولفت إلى الخطط المشتركة لإيجاد مشاريع تسهم في إطالة أمد إقامة السائح وتنويع المنتج السياحي في البترا.
من جانبه، قال الفقير إن الاتفاقية انبثقت عن عدة لقاءات تشاورية مع السلطة على مدى 6 أشهر جرى خلالها التوافق على بعض المطالب الخاصة بأم صيحون، بما يحقق الأهداف المشتركة للنهوض بالمجتمع المحلي في المنطقة.
يشار إلى أن جمعية درب الأنباط تأسست عام 2021، ومن غاياتها مكافحة البطالة ومساعدة المحتاجين، وتشجيع المشاريع الزراعية والمهنية والصناعية وفي مجالات متعددة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى