اخرىمنوعات

منصة زين للإبداع تطلق هاكاثون التغير المناخي

 أطلقت منصة زين للإبداع (زينك)، بالشراكة مع وزارة البيئة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، هاكاثون التغير المناخي.
وبحسب بيان لشركة زين صدر اليوم الأحد، يهدف الهاكاثون إلى إيجاد حلول مبتكرة للتحديات البيئية التي تواجه الأردن والعالم في مجالات (الزراعة والطاقة والمياه والنفايات الصلبة) من خلال توظيف واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتصنيع الرقمي.
وأعلنت المنصة عن فتح باب التسجيل للمشاركة في الهاكاثون عبر صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي، حيث ستستمر باستقبال الطلبات حتى 20 تموز الحالي، ودعت الشباب والمبتكرين وأصحاب الشركات الناشئة والمؤسسات والمنظمات البيئية وخبراء التكنولوجيا للتسجيل والمشاركة، حيث يمكن للأفراد التسجيل من خلال الرابط: (https://forms.gle/hsm5rgNSBV9TZqty6 )، فيما يمكن للمجموعات التسجيل من خلال الرابط: (https://forms.gle/vLWmLbS1mRu9TGmS6).
وستنطلق فعاليات الهاكاثون يوم 21 تموز الحالي، وتستمر حتى مساء يوم السبت 30 تموز، وستعقد جميع فعاليات الهاكاثون في منصة زين للإبداع بمجمع الملك الحسين للأعمال.
وستتضمن الفعاليات، دورات تدريبية وورش عمل في مجالات عديدة سيقدمها خبراء ومختصون من وزارة البيئة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، ومصنع الأفكار –أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد، بالإضافة إلى وجود موجهين ومرشدين خلال فترة الهاكاثون.
وفي نهاية الهاكاثون سيتم اختيار عدد من الحلول والأفكار المتميزة من قبل لجنة تحكيم مختصة، وستحصل الحلول والأفكار التي سيتم اختيارها على دعم مادي ولوجستي مقدم من المنصة، ليتم تطبيق هذه الأفكار والحلول على أرض الواقع.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى