عربي دولي

6.3 مليار دولار عوائد الخطوط القطرية من الشحن الجوي 2021-2022

 بلغت قيمة العوائد المالية التي حققتها مجموعة الخطوط الجوية القطرية من الشحن للسنة المالية 2021- 2022، 23 مليار ريال (6.3 مليار دولار).
ووفقا للتقرير السنوي الذي أصدرته المجموعة عبر موقعها اليوم الأحد، فقد ارتفع إجمالي العوائد بمقدار 4.5 مليار ريال خلال السنة المالية المنتهية مقارنة بالسنة المالية التي سبقتها.
وأوضح، أن “القطرية للشحن الجوي” التابعة لمجموعة الخطوط القطرية، واصلت التوسع حول العالم من خلال التركيز الاستراتيجي على النمو والاستدامة والحلول الرقمية، ودعم استمرارية سلاسل التجارة العالمية في ظل التحديات المستمرة التي تواجهها الأسواق، على الرغم من التحديات المستمرة التي يشهدها سوق الشحن الجوي.
وأضاف أنها شغلت رحلاتها إلى أكثر من 65 وجهة مخصصة للشحن، وإلى أكثر من 140 وجهة ركاب ضمن المساحة المخصصة للشحن في مختلف أنحاء العالم، كما واصلت الشركة الأداء القوي الذي حققته خلال السنة المالية الماضية، حيث شغلت 155 رحلة شحن يوميا.
ومع نمو قدرة الشحن لديها إلى نحو 273 ألف طن، سجلت الناقلة زيادة نسبتها 10 بالمئة خلال السنة المالية المنتهية، حيث نقلت أكثر من ثلاثة ملايين طن من بضائع الشحن الجوي، بحصة نسبتها 8 بالمئة من سوق الشحن الجوي العالمي.
وأشار التقرير إلى أن “القطرية للشحن الجوي”، واصلت توسيع أسطولها من طائرات الشحن المستدامة والمتطورة من الناحية التكنولوجية طوال السنة المالية الماضية، حيث طلبت مطلع هذا العام 50 طائرة شحن من طراز (بوينغ 8-777)، وهي طائرات الشحن ذات المحركين الأكبر في العالم، بقيمة 20 مليار دولار.
ومع زيادة بنسبة 25 بالمئة في كفاءة استهلاك الوقود وانبعاثات الكربون وتكاليف التشغيل، ستنضم طائرات بوينغ الجديدة إلى أسطول القطرية للشحن الجوي، الذي يضم حاليا 28 طائرة شحن.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى