اخرى

محافظة القدس تحذر من خطورة مواصلة اقتحامات الاحتلال لباحات الأقصى

22 الاعلامي– حذرت محافظة القدس، من مواصلة الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين اقتحاماتهم لباحات المسجد الأقصى المبارك.
وأكدت المحافظة، في بيان صادر اليوم الأحد، أن المسجد الأقصى بكل مساحاته وباطنه وسمائه حق خالص للمسلمين وحدهم، وأن جميع إجراءات الاحتلال في المسجد باطلة ولن يقبل بها الشعب الفلسطيني المرابط والأمتان العربية والإسلامية.
وقالت، إن جرائم الاحتلال المتتالية بانتهاك حرمة وقدسية المكان والاعتداء على الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى لن تجدي نفعا ولن تستطيع فرض أمر واقع جديد، مهما كلف الأمر من تضحيات.
وأضافت، أن اتفاقية الوصاية على القدس والمقدسات هي المرجع والأساس بما فيها الحق الخالص لدائرة الأوقاف الإسلامية بإدارة جميع شؤون المسجد الأقصى المبارك.
وأشارت إلى الموقف الثابت للقيادة الفلسطينية إقليميا ودوليا في إطار التنسيق الكامل لحماية القدس ومقدساتها.
وأشادت المحافظة في بيانها، بدور الأردن ملكا وحكومة بحماية القدس ومقدساتها ورفض هذا التدليس والخداع، مثمنة موقف منظمة التعاون الإسلامي الثابت تجاه القدس والمقدسات، والدول العربية والإسلامية التي اتخذت المواقف الجدية والفعلية في مواجهة العدوان على الأقصى.
وشددت على “حقنا في الوصول والاعتكاف والصلاة في مسجدنا”، محذرة من ما تقوم به حكومة الاحتلال عبر إعلامها المسموم من تزوير للحقائق وانجرار البعض في إصدار بيانات تساوي بين الجلاد والضحية.
وحيا البيان أبناء الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده، خاصة في القدس المحتلة والمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك، الذين يدافعون بأجسادهم وأرواحهم عن مسرى الرسول الكريم وقبلة المسلمين الأولى.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى