اخرى
أخر الأخبار

جامعة الحسين بن طلال توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة

22 الاعلامي- وقعت جامعة الحسين بن طلال اليوم الخميس مذكرة تفاهم مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ، وقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، وعن الوزارة معالي السيد أحمد الهناندة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة .
وتهدف المذكرة الى دعم برامج التدريب ذات العلاقة بتأهيل الشباب والشابات من طلاب الجامعة للعمل بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سواء للطلبة المتوقع تخرجهم أو للطلبة خريجي الجامعة، وكذلك دعم برامج تدريب المدربين وضباط الارتباط في الجامعة ضمن مجالات التدريب ذات العلاقة وتيسير مشاركة ممثلين من القطاع الخاص بالفعاليات الوظيفية أو بتقديم جلسات للطلبة لتحضيرهم لسوق العمل.
اضافة الى مشاركة الجامعة بإحصاءات وبيانات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل دوري ومشاركة قصص نجاح طلبة الجامعة في القطاع، والإعلان عن فرص التدريب والعمل المتاحة للطلبة من خلال الوزارة.
كما تهدف المذكرة الى التعاون مع الوزارة وجمعية المهارات الرقمية وكل من يمثلهما للإعلان عن برامج التدريب والتوظيف التي تدعمها الوزارة، وتوفير مساحات ومختبرات للتعلم للطلبة وخريجين الجامعة المشتركين ببرامج التدريب.
وفي معرض تعليقه على توقيع الاتفاقية أشار رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة الى أهمية الشراكة مع كافة المؤسسات الرسمية في سبيل تجويد العملية العلمية والتعليمية في الجامعة، وتوفير فرص التدريب والمشاركة الفاعلة لطلبة الجامعة لادماجهم في سوق العمل خلال مرحلة دراستهم الجامعية ليكونوا مؤهلين عند تخرجهم للالتحاق بسوق العمل اكاديميا وعمليا.
وقدم الخرابشة شكره وتقديره الى وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ممثلة بمعالي الوزير السيد أحمد الهناندة وكافة طاقم الوزارة على التعاون مع جامعة الحسين بن طلال وحرصهم الكبير على تأهيل طلبة الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى