اخرى
أخر الأخبار

مطرانية الأردن للروم الأرثوذكس تدين الجرائم الإسرائيلية ضد المدنيين ودور العبادة في غزة

22 الاعلامي-  نددت مطرانية الأردن للروم الأرثوذكس المَقدسية بجَرائِم الحَرب الإسرائيلية المُرتكبة ضِدّ أهالي غزة مِن مُسلمين ومَسيحيين، وآخرَها قصف المَرافق المأهُولة بالنازحينَ مِن المَدنيين التابعة لكنيسةِ ودير القديس بورفيريوس للروم الأرثوذكس، الذي أودى بحياة العشراتِ من الأبرياء.
وأكدت في بيان اليوم الجمعة، استنكار الرّعية الأرثوذكسية لهذا الاعتداء الآثم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وكل جرائم الاحتلال بحق أبناء قطاع غزة، واستهدافه للمدنيين ومنازلهم ودور العبادة والمستشفيات والمدارس والمؤسسات الدولية.
ودعت الكنيسة المجتمع الدّولي، الذي طالما تَغنى بحقوقِ الإنسان، إلى تحمل مسؤولياتهِ المَدنية والإنسانية تجاه أبناء غزة المُعرضين الآن للإبادةِ الجّماعية بسبب العدوان الإسرائيلي.
وحيّت موقف رَعاياها في الأردن وبلادِ المَهجر في تلبية نِداء الإغاثة لدَعمِ صُمودِ الأهلِ في غزة، مشيدة كذلك بمَوقف المُطران أليكسيوس مطران غزة للروم الأرثوذكس من هذا العدوان.
وأكدت الكنيسة وقوفها خَلف جلالة الملكِ عبدالله الثاني الرّافض لتَهجير الأهل في غزة، والدّاعم لجميعِ حُقوقِ الشعب الفلسطيني، مُقدرةً جهود جلالته الدّبلوماسية لوقف العدوان وإيصال المساعدات الإغاثية والطبية للفلسطينيين في غزة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى