اخرى
أخر الأخبار

المعشر يتحدث عن سيناريوهات ما بعد طوفان الاقصى في نقابة الصحفيين.. صور

22 الاعلامي- الاء ابو هليل

قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأسبق الدكتور مروان المعشر أن الاعلام العربي يجب أن يلعب دورا كبيرا في هذه الازمه التي يعيشها قطاع غزة وفلسطين .

وأكد المعشر خلال الندوة التي نظمتها نقابة الصحفيين الاردنيين على مدرجها مساء اليوم بعنوان سيناريوهات ما بعد طوفان الأقصى على جهود جلالة الملك عبد الله الثاني وتحركه على الفور منذ بدء الحرب والعدوان ولقاءاته من اجل وقف الحرب والوقوف إلى جانب الاهل والاشقاء في غزة وفلسطين وكان للأردن دور في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الحرب على غزة..

وبين إن الاعلام عليه التركيز بأن هناك احتلال اسرائيلي وان وجود هذا الاحتلال على حدود غزة غير طبيعي وهو الأطول في التاريخ الحديث ويكاد يكون الوحيد.

وقال ان غزة موجوده في سجن كبير منذ ٢٠ عاما والعالم كله يجب أن يتحمل جزء من المسؤولية تجاه فلسطين مشيرا الى ان الولايات المتحدة عملت على اختزال الصراعات العربيه الاسرائيليه باتفاقيات تطبيعيه لم تشير لفلسطين بصله ولم تشر للسلام الا بكلمات بسيطه أو مبدأ الأرض مقابل السلام .

وأشار إلى موضوع التهجير القسري للفلسطينيين وان الموقف الأردني داعم للوجود الفلسطيني مبينا أن المطلوب هو صوت العقل والمنطق للتعامل الرواية الغربيه تجاه القضيه الفلسطينيه.

وبين أن إنهاء القدرة العسكرية لحماس أصبح ليس له جدوى وان الولايات المتحدة لم تقم بأي جهد عسكري لحل الصراع العربي منذ سنوات مؤكدا أن الجهد السياسي يجب أن يركز على إنهاء هذا الصراع .

وأكد أهمية دعم جهود الموقف الأردني تجاه الأزمة الحالية في غزة مبينا أنه ومع استمرار العدوان سنشهد تحولا في العالم الغربي تجاه ما يحدث .

وقال نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة أن النقابة تعمل ضمن برنامج مجدول من باب التضامن مع غزة مبينا ان هذه الندوة تأتي للوقوف على سيناريوهات وخلفيات ما جرى في غزة وما بعد طوفان الأقصى.

واشار أن هناك تأكيد مستمر من النقابه من خلال الوقفات التضامنيه على الموقف الثابت والداعم للقضيه الفلسطينية وان هذا العدوان الغاشم ينتهك الإنسانية.

وندد بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين العزّل في قطاع غزة وتدمير المنازل والبنى التحتية والاستهداف الممنهج للصحفيين والإعلاميين وأسرهم لإرهابهم وقتل المعنوية لديهم لثنيهم عن نقل الفظائع والمجازر التي يرتكبها لاخفاء الحقيقة وطمس معالم هذه البشاعات التي لم يعرف لها التاريخ مثيلا.

ودعا الزملاء للمشاركة في الوقفه التضامنيه التي ستنفذها النقابه يوم بعد غد الاربعاء للتضامن مع الأشقاء في غزة وإيصال صوت الصحفيين ومدى غضبهم واستنكارهم تجاه ما يجري في غزة .

واشتلمت الحوارية التي حضرها عدد من اعضاء المجلس نائب النقيب جمال شتيوي و علي فريحات وموفق كمال وسامي الحربي على نقاش حول الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة على غزة وما بعد هذا العدوان.
المصدر:الناطق الاعلامي باسم نقابة الصحفيين الاردنيين الصحفي علي عزبي فريحات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى