محليات
أخر الأخبار

بنك الدواء الخيري يُنظم ندوة توعوية حول سرطان الثدي

22الاعلامي- نظم بنك الدواء الخيري بالشراكة مع مؤسسة الإذاعة والتلفزيون وشركة IPSEN  ، ندوة علمية توعوية حول مرض سرطان الثدي ، للتعريف بأعراض مرض سرطان الثدي المبكرة ، والتوعية بضرورة الفحص المبكر لزيادة فرص النجاة من هذا المرض .
 
وتحدثت في الندوة التي إستهدفت موظفات مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ، المستشار المتخصص في علاج الأورام وأمراض الدم الدكتورة غدير عابدين ، حول طرق الوقاية من الإصابة بمرض سرطان الثدي بعد أن قامت الدكتورة عابدين بالتعريف به وبأسبابه ، وأيضاً بأهمية الفحص الدوري لكشفه بمراحله الأولى .
 
كما تحدثت خلال الندوة إحدى الناجيات من مرض سرطان الثدي ، حول تجربتها مع المرض وكيف استطاعت بمشيئة الله الشفاء من هذا المرض ، كما نبهت الحضور إلى أهمية الكشف المبكر للمرض .
 
منسقة برامج التوعية الصحية في بنك الدواء الخيري الدكتورة ديما دعباس ، قالت بأن تنظيم هذه الندوة العلمية التوعوية بمرض سرطان الثدي ، يأتي ضمن الدور التثقيفي والتوعوي الذي يقوم به بنك الدواء ، في سبيل حماية الأشخاص من مختلف الأعمار من الإصابة بالأمراض المختلفة .
 
ويعتبر شهر أكتوبر من كل عام ، هو الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي ، حيث تقوم معظم دول العالم ومنها الأردن خلال هذا الشهر ، بتنفيذ البرامج التوعوية التي تعمل على تثقيف النساء حول هذا المرض ، وأهمية الكشف المبكر له .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى