اقتصاد وشركات

تجارة عمان تبحث تعزيز العلاقات التجارية مع غينيا

22 الإعلامي –

بحث مجلس إدارة غرفة تجارة عمان، اليوم الخميس، مع السفير الغيني غير المقيم والمعتمد لدى المملكة، سوريبا كامارا، سبل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، ودور مؤسسات القطاع الخاص بهذا الخصوص.
وحسب بيان صحفي للغرفة، أكد أعضاء المجلس اهتمام القطاع التجاري والخدمي، بزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، والعمل على رفع مستوى التنسيق وتبادل المعلومات التجارية، واستعداد الغرفة للتواصل مع نظيرتها في جمهورية غينيا لزيادة مستوى التعاون. وأشاروا إلى أهمية الاستفادة من وجود اتفاقيات تجارة حرة مع عدة جهات ودول منها الاتحاد الأوروبي والدول العربية وأميركا وكندا وتوطيد العلاقات التجارية بين المستثمرين في البلدين.
وأكد نائب رئيس الغرفة، نبيل الخطيب، أهمية التوقيع على مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة عمان ونظيرتها في جمهورية غينيا لتكون بداية لمزيد من التعاون الثنائي في المجالات التجارية، لافتا إلى ضعف المبادلات التجارية بين البلدين.
من جهته، أكد السفير كامارا ضرورة المضي قدما في زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين في مجالات متنوعة، بمقدمتها المعادن وقطاع الاتصالات والمنتوجات الزراعية، حيث تُعد بلاده منتجة للمواد الزراعية بالمقام الأول.
وعبر عن أمله بأن يتم توقيع مذكرة تفاهم بين تجارة عمان وغرفة تجارة كوناكري والترتيب لتبادل زيارات الوفود التجارية بين البلدين.
وحضر اللقاء عضوا مجلس الإدارة طارق الطباع والمهندس جمال بدران ومدير عام الغرفة هشام الدويك.
المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى