اقتصاد وشركات

بنك الاستثمار العربي يستحوذ على الأعمال المصرفية لبنك الكويت الوطني في الأردن

22الاعلامي-

استحوذ بنك الاستثمار العربي الأردني، اليوم الخميس، على الأعمال المصرفية لبنك الكويت الوطني في الأردن، من خلال اتفاقية وقعها رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي هاني القاضي، والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر.
وقال بنك الاستثمار في بيان صحفي اليوم الخميس، إن هذه الصفقة تحظى بموافقة البنك المركزي الأردني، موضحا أنه عند استكمال عملية البيع والشراء سيتم تحويل مجمل موجودات ومطلوبات بنك الكويت الوطني الأردن تلقائياً لبنك الاستثمار العربي الأردني بما في ذلك حسابات ودائع وقروض عملاء البنك، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ هذه العملية خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وأكد القاضي أن هذه الاتفاقية حظيت بموافقات الجهات الرقابية، وأن عملية الشراء هذه، هي جزء من استراتيجية بنك الاستثمار العربي في التوسع والتي تسارعت وتيرتها خلال العقد الماضي وكان من ضمنها الاستحواذ على الأعمال المصرفية لبنك (HSBC) في الأردن، والتي تعتبر من كبرى عمليات الاستحواذ على مستوى القطاع المصرفي الأردني، مشيرا الى أن توقيع الاتفاقية اليوم تؤكد متانة المركز المالي للبنك وتعزز تواجده في السوق المصرفية في الأردن.
وأضاف، “إننا نتطلع للعمل سوياً مع فريق بنك الكويت الوطني خلال الأشهر المقبلة لضمان فترة انتقالية سلسة دون التأثير على أعمال العملاء والموظفين”.
من جهته، أشاد صقر بالعلاقات الوثيقة التي تربط البنكين وانعكاس ذلك على نجاح المفاوضات، مثمنا دور الجهات الرقابية في سرعة وسهولة إتمام الاجراءات.
وبين ان استراتيجية البنك ترتكز على التوسع بكافة قطاعات الأعمال في الأسواق الرئيسية التي يعمل بها والاعتماد في تحقيق ذلك على التفوق في تقديم الخدمات الرقمية وتطوير منتجات وخدمات إدارة الثروات خاصة بعد الجمع بين الخدمات المصرفية الخاصة ومنتجات وخدمات الوطني للاستثمار تحت قيادة واحدة لتلبية احتياجات عملاء الخدمات المصرفية الخاصة بشكل أفضل.

المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى