اقتصاد وشركات

بيبسي الأردن تنتهج الاستدامة في دعم المسؤولية المجتمعية

(بترا) رائف الشياب- اكد مدير عام الموارد البشرية والعلاقات العامة في شركة “بيبسي الأردن- شركة الثلج والصودا والكازوز الأردنية”، معتصم سلامة، أن شركة “بيبسي الأردن تحرص على دعم جهود الاستدامة البيئية في المملكة، سواء من خلال الحفاظ على موارد المياه أو باعتماد الطاقة الشمسية .

واكد في تصريح لوكالة الانباء الأردنية، سعي الشركة المتواصل لتأدية دورها في تعزيز مبادئ الاستدامة في المجتمع، مبينا أن الشركة تنتهج استراتيجية تعتمد الاستدامة في دعم المسؤولية المجتمعية من خلال مختلف المبادرات والقطاعات، واصفا الاستمرار في تقديم المسؤولية المجتمعية بانه “واجب وشرف للشركة”.

وأوضح سلامة أن الشركة ومن خلال عمليات انتاجها في المصنع طبقت مفهوم الاستدامة البيئية من خلال المساهمة في أحداث التوازن المائي في المملكة وتوفير وترشيد استهلاك المياه، حيث قامت ببناء عدد من السدود المائية في مختلف محافظات المملكة بطاقة تجميعية وصلت إلى اكثر من 200 الف كيوبت ميتر العام الماضي، مضيفا أن الشركة قامت ببناء محطات طاقة شمسية صديقة للبيئة في المصنع والتي ساهمت بتوفير اكثر من 20 بالمئة من احتياجات الشركة للطاقة.

وكشف سلامة عن تعاون مستقبلي بالشراكة مع المبادرات الملكية و  وزارة المياه والري لبناء سد تجميعي في احدى محافظات المملكة وبتمويل من  بيبسي الأردن.

وبين ان شركة بيبسي الأردن تحرص على الاستثمار في محور التعليم والتثقيف البيئي، بما يتماشى مع استراتيجيتها الإيجابية العالمية للاستدامة (بيبسيكو الإيجابية)، والتي تضع الشركة معها الاستدامة في صميم خططها لدعم الممارسات الإيجابية التي تحفز التغيير الإيجابي، موضحا في هذا الصدد أن الشركة اطلقت اخيرا بالشراكة مع مؤسسة “الأورندا ترايب” برنامج شراكة من اجل خلق أدوات مبتكرة تهدف لتثقيف فئة الأطفال الصغار وتعزيز وعيهم حول إعادة التدوير والاستدامة.

وأكد سلامة أن بيبسي الأردن مستمرة بنهجها ايضا لدعم الاستدامة التعليمة في المملكة حيث قدمت الدعم لمؤسسة ولي العهد لتطوير القيادات الشبابية ومؤسسة الملكة رانيا لتنفيذ مبادرات تعليمية للأطفال، بالإضافة الى توفير اجهزة حاسوب في المناطق الاقل حظا خلال ازمة كورونا .

وفيما يخص استراتيجية المسؤولية المجتمعية للشركة في محاربة الفقر والبطالة ، أكد سلامة ان الشركة شريك رئيس ومستمر مع تكية ام علي .

واشار إلى أن هناك دائرة مختصة بالشركة يتم فيها دارسة المشاريع المقدمة لها والتي يمكن دعمها وتتوافق مع رؤية الشركة وفيما يخص خدمة المجتمع المحلي للمصنع والذي يتواجد في منطقة الرصيفة، اكد ان ما نسبته 90 بالمئة من موظفي الشركة من سكان المنطقة تقوم الشركة باستمرار مع مؤسسات المجتمع المحلي في اللواء بالشراكة لخدمة المجتمع .

وبين سلامة أن خطة الشركة المستقبلية تتركز بزيادة حصتها السوقية في المملكة والتي تقارب حاليا 80 بالمئة من خلال تنوع منتجاتها وتنافسيتها .

ودعا سلامة إلى ضرورة تأطير الشراكة بين القطاع العام والخاص، لافتا إلى ضرورة توفير مساعدة ودعم الحكومة لتطبيق استراتيجياتها ومبادراتها من خلال تفعيل المسؤولية المجتمعية في شركات القطاع الخاص .

بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى