اقتصاد وشركات

التوثيق الملكي ينظم ندوة حول مخطوطات البحر الميت

22 الاعلامي-

نظم مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي، اليوم الأحد، بالتعاون مع متحف الأردن والمركز العربي للأبحاث ودراسات التنمية، ندوة ثقافية تاريخية علمية في مقر متحف الأردن، بعنوان “مخطوطات البحر الميت: المصير والمصائر”.

وقال مدير عام متحف الأردن المهندس إيهاب عمارين، إن الأردن مركز تلاقي الحضارات والتنوع والتعددية، مبيناً دور المتحف في حفظ الإرث التراثي والحضاري، إلى جانب دوره الثقافي والوطني في عقد مثل هذه الندوات.


من جهته، أشار مدير عام المركز الدكتور مهند مبيضين، إلى وقوفه على بعض المراسلات والمخاطبات الرسمية الأردنية التي تعود إلى عام 1965 بخصوص مخطوطات البحر الميت.


وتحدث أستاذ اللغات السامية الشمالية الغربية ومدير مكتبة جامعة اليرموك الدكتور عمر الغول، خلال الندوة التي أدارها الباحث ومدير المكتبة في المركز العربي للأبحاث ودراسات التنمية الدكتور عبد الله البياري، حول اكتشاف مخطوطات البحر الميت وأهمية دراستها.


الباحث غير المتفرغ في الجامعة الأردنية الدكتور رؤوف الشريفين، تحدث ايضاً حول الوصف المادي والتحليل اللغوي لمخطوطات البحر الميت. بدوره، أشار مدير الشؤون الفنية في متحف الأردن الدكتور يوشع العمري، إلى دور متحف الأردن ودائرة الآثار العامة في حفظ مخطوطات البحر الميت.


المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى