اقتصاد وشركات

منصّة زين تعلن الفائزين بمسابقة الأمن السيبراني

22 الاعلامي-

فاز الفريق الأردني بالمركز الثالث بمسابقة “زين كابتشر ذا فلاج” للأمن السيبراني على مستوى الوطن العربي وشمال إفريقيا، والتي نظمتها منصّة زين للإبداع (زينك).

ووفق بيان لشركة زين اليوم الأحد، انطلقت المسابقة يوم الجمعة واستمرت حتى مساء يوم أمس السبت وأقيمت فعالياتها عبر الإنترنت، وجمعت موهوبي ومحترفي المهارات السيبرانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتهدف المسابقة إلى تطوير مهارات الشباب المشاركين في مجال أمن المعلومات وحماية الشبكات، واكتساب مهارات جديدة في مجال الأمن السيبراني، حيث يسهم هذا النوع من المسابقات في تحفيز مهارات الإبداع والتركيز والتحليل لدى المشاركين.


وشارك في المسابقة 705 شباب وشابات موزعين على 394 فريقاً من 17 دولة عربية هي الأردن، المملكة العربية السعودية، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، اليمن، لبنان، المغرب، سلطنة عُمان، فلسطين، قطر، الجزائر، البحرين، مصر، العراق، والكويت.

وخلال المسابقة تم طرح مجموعة من المشكلات والتحديات المتعلقة بمختلف علوم ومجالات الأمن السيبراني على المشاركين للعمل على حلها والوصول إلى الهدف، مثل الهندسة العكسية، وأمن الويب، والعلوم الجنائية الرقمية، وأمن الشبكات وغيرها، حيث حصل كل فريق على نقاط عن كل تحد قاموا بحلّه، وتم احتساب النقاط بناءً على صعوبة ونوع كل تحد، ليتم اختيار الفريق الفائز في نهاية المسابقة.


وحصل الفريق الفائز بالمركز الأول من جمهورية مصر العربية على جائزة نقدية قيمتها 3000 دينار، فيما حصل الفريق الفائز بالمركز الثاني من جمهورية مصر العربية أيضاً على جائزة نقدية بقيمة 2000 دينار، فيما حصل الفريق الأردني الفائز بالمركز الثالث على جائزة نقدية قيمتها 1000 دينار.

ويأتي تنظيم منصّة زين للإبداع للمسابقة في إطار اهتمامها بمواكبة كل ما هو جديد في التكنولوجيا الحديثة والمتطورة، والتي يطلبها سوق العمل وتتماشى مع اهتمامات الشباب.

المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى