اقتصاد وشركات

مذكرة تعاون بين إيجابي وشركة سوفتينا لرفع قدرات الشباب الأردني

22 الاعلامي-

وقع المعهد الأوروبي الأردني لتطوير الأعمال “إيجابي”، مذكرة تعاون مع شركة “سوفتينا” للبحث العلمي والدراسات.
وأوضح بيان للمعهد اليوم السبت، أن المذكرة تهدف إلى رفع قدرات الشباب الأردني، في الأعمال الريادية والتنموية، وتفعيل ثقافة العمل والابتكار، من خلال تدريب وتأهيل أكبر عدد من الشباب، ليكونوا في طليعة المحترفين الممارسين لصناعة المنتجات الطبيعية ومستحضرات التجميل.

وأكد المدير التنفيذي وعضو هيئة مديري المعهد هيثم الفاعور، حرص المعهد على استفادة القطاع الصناعي من العديد من الخدمات والبرامج والدعم الاستشاري والفني، بما يصب في تطوير الإنتاج الصناعي لمواكبة المتغيرات المتسارعة في عالم الأعمال، من خلال تقديم برامج تدريبية متميزة لتلبية احتياجات ومتطلبات الصناعة الوطنية.

وقال الفاعور خلال توقيع المذكرة في غرفة صناعة عمان، إن المذكرة جزء من خطوة طويلة الأمد للتعاون مع شركاء استراتيجيين، لرفد كفاءات المعهد وغرفة الصناعة بخبرات متنوعة مميزة للتدريب والاستشارات، إذ يرتبط المعهد حاليا باتفاقيات شراكة مع جامعات عالمية ومحلية، منها ميزوري الأميركية ودرم البريطانية وكلية كامبرج البريطانية والألمانية الأردنية.

وأشار إلى أن المعهد درب أكثر من 20 ألف متدرب من مختلف القطاعات الاقتصادية خلال السنوات الماضية، لافتاً إلى أن المذكرة تتضمن التدريب والاستشارات في مجال إدارة الأعمال وإدارة المشاريع والاستخدام الأمثل لمصادر الطاقة والمياه وإدارة النفايات والاستدامة للمصادر الطبيعية، وتستهدف الرياديين والراغبين بتأسيس مشاريع لصناعة المنتجات الطبيعية ومستحضرات التجميل، بما يساعدهم في تأسيس مشاريعهم الخاصة وبالتالي التخفيف من مشكلة البطالة بين الشباب الأردني.


من جهته، قال مدير عام شركة “سوفتينا” الدكتور حمدي أبو زهرة، إن الشركة استطاعت خلال فترة وجيزة أن تصنع قصص نجاح لعدة أشخاص رياديين، أسسوا أعمال خاصة ساهمت في زيادة دخولهم وخلق فرص عمل جديدة في مجال صناعي مهم وواعد.


يشار إلى أن المعهد الأوروبي الأردني لتطوير الأعمال (إيجابي) هو شركة غير ربحية تملكها غرفة صناعة عمان.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى