اقتصاد وشركات

أورانج الأردن تعتمد الاقتصاد الدائري للحفاظ على البيئة

22 الإعلامي- اعتمدت شركة أورانج الأردن، مفهوم الاقتصاد الدائري في عملياتها، عبر تبني نموذج متكامل للحد من إهدار المواد والسلع والطاقة والاستفادة منها قدر الإمكان.
ويأتي ذلك في إطار التزام الشركة بحماية البيئة حيث يشكّل ذلك أحد أهم أولويات استراتيجية مجموعة أورنج العالمية واستراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية.
وبحسب بيان للشركة، اليوم السبت، اتخذت أورنج خطوات فاعلة لتطبيق الاقتصاد الدائري، بالحد من استخدام الورق والبلاستيك مثل شحن الرصيد الإلكتروني، والشريحة الرقمية التي تعتمد على رمز الاستجابة السريعة، وخفض كمية البلاستيك في الشرائح البلاستيكية إلى النصف، بالإضافة إلى اعتماد الأكياس الصديقة للبيئة والقابلة للتحلل في معارضها والفواتير الإلكترونية التي يتم إرسالها للمستخدمين.
وتركّز أورنج الأردن على مصادر الطاقة المستدامة والنظيفة بهدف مواجهة التغير المناخي والحدّ من الأضرار البيئية في إطار التزام المجموعة بالحد من انبعاثات الكربون بنسبة 30 بالمئة بحلول العام 2025 وخفض انبعاثات الكربون إلى الصفر بحلول العام 2040، حيث نجحت الشركة في تغطية ما يزيد على 65 بالمئة من احتياجاتها من الطاقة وخفض انبعاثات الكربون بمقدار 45 كيلو طن بفضل محطات أورنج للطاقة الشمسية.
وأكّد الرئيس التنفيذي لأورانج الأردن، تيري ماريني، أن الاقتصاد الدائري وخفض انبعاثات الكربون يشكلان محورين رئيسين ضمن التزام أورانج بالحفاظ على البيئة، لافتاً إلى أن الشركة تواصل خطواتها في هذا المجال سواءً داخل الشركة أو في معارضها ومواقعها الفنية، بالتماشي مع جهودها لتعزيز الشمول الرقمي وبما يتناسب مع دورها كشركة صديقة للبيئة ومزوّد رقمي ومسؤول يسعى للمساهمة في تنمية المجتمع وحماية العالم من أجل الأجيال القادمة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى