اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الجمعة 10/06/2022

22 الإعلامي- قطاعات السوق
القطاعات القوية: السلع الاستهلاكية الأساسية
القطاعات الضعيفة: تكنولوجيا المعلومات ، المواد ، السلع الاستهلاكية الكمالية ، المالية ، تقدير المستهلك

انخفض مؤشر Dow ، وغرق Netflix – وما حدث أيضًا في سوق الأسهم اليوم

تعرض سوق الأسهم للسحق يوم الجمعة بعد أن أظهر أحدث مؤشر لأسعار المستهلك أن التضخم لا يزال يمثل مشكلة رئيسية. عادت التخمينات على أن يظل الاحتياطي الفيدرالي قويًا في رفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي DJIA –2.73٪ 880 نقطة أو 2.7٪. انخفض مؤشر S&P 500SPX –2.91٪ بنسبة 2.9٪ ، مع انخفاض المؤشر بنسبة 2٪ على الأقل لليوم الثاني على التوالي – وهو أمر لم يحدث منذ اليومين المنتهيين في 23 مارس 2020 ، وفقًا لبيانات السوق من داو جونز.

كما تعرض مؤشر ناسداك المركب للضرر ، وانخفض بنسبة 3.5٪.

كتب إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في Oanda: “تراجعت الأسهم الأمريكية بعد أن أزال تقرير التضخم الساخن أي فرصة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لوقف التشديد في سبتمبر”.

أفادت وزارة العمل يوم الجمعة أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع بنسبة 8.6٪ سنويًا في مايو ، أعلى من الزيادة المتوقعة بنسبة 8.3٪ ونتيجة أبريل بنسبة 8.3٪.

كتبت نانسي ديفيس ، مؤسسة Quadratic Capital Management: “قد يكون الجدل حول” ذروة التضخم “سابقًا لأوانه”.

التضخم المرتفع كان مدفوعاً بالزيادات الحادة في الأسعار في قطاع الخدمات ، والذي يمثل الغالبية الطفيفة من مؤشر أسعار المستهلكين. يحول المستهلكون إنفاقهم بعيدًا عن السلع التي اشتروها لمنازلهم أثناء الوباء ونحو التجارب ، التي يمكن أن يحصلوا عليها مع إعادة فتح العالم. ارتفعت أسعار تذاكر الطيران بنسبة 38٪ على أساس سنوي ، بينما ارتفعت أسعار الفنادق بنسبة 19٪.

كانت الأسواق تأمل في رؤية التضخم يتراجع. كان من الممكن أن يعني التراجع السريع أن بنك الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة. مرت الأسواق مؤخرًا ببضعة أيام من الأمل في أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يتباطأ قريبًا في رفع أسعار الفائدة.

يبدو أن هذه الرواية ميتة في الوقت الحالي.

يوافق سوق السندات. قفز عائد الخزانة لمدة عامين ، والذي يحاول التنبؤ بمستوى معدل الفائدة على الأموال الفيدرالية بعد عامين من الوقت الحالي ، من 2.85٪ إلى ما يزيد قليلاً عن 3٪ قبل دقائق من ظهور نتيجة التضخم. عائد العامين الآن عند أعلى مستوى في عدة سنوات.

كتب هيو نيكولا ، رئيس الدخل الثابت في GenTrust: “السوق يسعر في بنك الاحتياطي الفيدرالي أكثر عدوانية قليلاً”.

إلى هذه النقطة ، تعني الزيادة في مؤشر أسعار المستهلكين أن المعدل المتوقع للأموال الفيدرالية في نهاية العام يجب أن يكون أعلى بكثير مما هو عليه الآن ، عند 3٪. مع اقتراب مكاسب الأسعار من 9٪ في مايو ، يجب أن يهبط معدل الأموال الفيدرالية في نهاية المطاف عند أعلى من 3٪ ، كما يتضح من الارتباط التاريخي الوثيق إلى حد ما بين مؤشر أسعار المستهلكين وتوقعات الأسعار ، وفقًا لـ Wolfe Research.

لذلك يظل الاحتياطي الفيدرالي خلف منحنى التضخم.

كتب جوناثان ميللر ، كبير الاقتصاديين الأمريكيين في بنك باركليز ، يوم الجمعة أنه يتوقع الآن أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية في الاجتماع المقبل. هذا أعلى من الزيادة الحالية بمقدار نصف نقطة والمتوقعة وأعلى بكثير من الزيادة الربعية القياسية تاريخيًا.

هذه المخاطر تجعل سوق الأسهم متوترة. تهدف المعدلات المرتفعة إلى تهدئة الطلب الاقتصادي ، مما يعني أن المحللين قد يراجعون قريبًا تقديرات الأرباح لتخفيضها.

الآن ، يبدو أن السوق في حالة سيئة.

وتأتي الانخفاضات يوم الجمعة حتى بعد بيع المؤشرات بعد ظهر يوم الخميس ، حيث انخفض مؤشر ناسداك وستاندرد آند بورز بأكثر من 2٪ لكل منهما خلال اليوم.

أرسلت موجة البيع هذه مؤشر S&P 500 إلى ما دون المستوى الرئيسي يوم الخميس ، مما فتح الباب بعد ذلك لمزيد من الخسائر. اجتذب المؤشر المشترين عند مستوى 4070 نقطة لحوالي 10 أيام تداول قبل عمليات البيع يوم الخميس. عندما انخفض المؤشر إلى ما دون هذا المستوى ، بدأ الذعر. مع استمرار البيع يوم الجمعة ، أصبح المؤشر الآن عند حوالي 3900 نقطة.

نواة واحدة للأخبار السارة: لا يزال مؤشر S&P 500 فوق أدنى مستوى له خلال اليوم في 2022 بما يزيد قليلاً عن 3800 نقطة ، والذي وصل إليه المؤشر في 20 مايو. يأمل المتداولون أنه عندما تفتح الأسواق يوم الاثنين ، سيظل المؤشر فوق هذا المستوى. إذا حدث ذلك ، فقد لا يبدأ الذعر المطلق مرة أخرى – ولكن إذا انخفض مؤشر S&P 500 إلى ما دون تلك النقطة ، يمكن للمتداولين الضغط على زر البيع أكثر.

فيما يلي بعض الأسهم أثناء التنقل يوم الجمعة:

انخفض سهم DocuSign (رمز الأسهم: DOCU) بنسبة 24.5٪ بعد أن خفضت الشركة توقعاتها ربع السنوية. تتوقع الإدارة أن يصل مقياس الفواتير الرئيسية إلى 2.531 مليار دولار في منتصف النطاق للسنة المالية 2023. وهذا أقل من التوجيه السابق الذي يزيد قليلاً عن 2.7 مليار دولار. وقالت الشركة أيضًا إن معدل دوران فريق المبيعات لديها يدفع الشركة إلى إنفاق طاقتها على التوظيف.

ارتفع سهم Advanced Micro Devices AMD – 4.03٪ (AMD) في البداية ، قبل أن ينخفض بنسبة 4٪ بعد أن قال المحللون في KeyBanc إن توقعات يوم المستثمر للشركة قد تعزز الإيرادات بنسبة 20٪ سنويًا ، وأن السهم يبرر تقييمًا أعلى من قيمته. الأقران.

انخفض Credit Suisse (CS) بنسبة 5.7 ٪ ، بعد أن نفى أن تتولى شركة State Street (STT) السيطرة على البنك السويسري. وشهدت شركة State Street ، التي نفت أيضًا شائعة السوق ، تراجعًا في سهمها بنسبة 2.4٪.

انخفض سهم Tesla (TSLA) بنسبة 3.1 ٪ بعد أن قال المحللون في باركليز إن شحنات السيارات الكهربائية من المرجح أن تنخفض إلى ما دون التوقعات في الربع الثاني بسبب إغلاق مصنع Tesla TSLA –3.12٪ في الصين بسبب قيود Covid-19.

انخفض سهم Netflix (NFLX) بنسبة 5.1 ٪ بعد أن تم تخفيضه إلى البيع من محايد في Goldman Sachs.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى