اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الإثنين 18/07/2022

22 الاعلامي- حول مؤشر الداو إلى اللون الأحمر ، واكتسبت جولدمان – وما حدث أيضًا في سوق الأسهم اليوم

انخفض سوق الأسهم يوم الاثنين. كانت الأخبار المخيفة من Apple كافية للقضاء على جميع المكاسب السابقة لليوم.

حركة قطاعات السوق
القطاعات القوية: الطاقة ، السلع الكمالية ، المواد
القطاعات الضعيفة: المرافق ، الرعاية الصحية ، العقارات ، خدمات الاتصالات ، تكنولوجيا المعلومات ، السلع الاستهلاكية

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي DJIA –0.69٪ 216 نقطة أو 0.7٪ ، في حين انخفض مؤشر S&P 500SPX -0.84٪ بنسبة 0.8٪ ، وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.8٪. كانت جميع المؤشرات ثابتة في اللون الأخضر قبل الأخبار من Apple.

تخطط شركة Appleرمز السهم: (AAPL) لإبطاء نمو التوظيف والإنفاق العام المقبل مع تراجع الطلب الاقتصادي. انخفض سهم شركة آبل بنسبة 2٪.

يأتي هذا بعد أن قفزت الأسهم يوم الجمعة ، حيث ارتفعت المؤشرات الثلاثة الرئيسية بأكثر من 1 ٪ حيث تراجع المستثمرون عن توقعاتهم بزيادة سعر نقطة كاملة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي. تمتعت السوق بارتفاع أكبر ، حيث لا يزال مؤشر S&P 500 ، عند 3830 ، أعلى بنحو 5٪ من أدنى مستوى له خلال اليوم لعام 3636 الذي سجله في منتصف يونيو.

كتب إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في Oanda: “بدأت وول ستريت في إيجاد موطئ قدم لها مع تلاشي مخاوف المستثمرين من بنك الاحتياطي الفيدرالي”.

وهذا يمنح المستثمرين كل الوضوح للتركيز على أرباح الشركات بدلاً من ذلك. وسيتعين عليهم التركيز نظرًا لأن 244 شركة ستاندرد آند بورز 500 ستبلغ عن أرباحها خلال الأسبوعين المقبلين.

بالفعل ، الشركات تفوق التوقعات. مع ما يقرب من 10٪ من القيمة السوقية لمؤشر S&P 500 سجلت أرباحًا ، جاءت الأرباح في 3.7٪ أعلى من التقديرات. مع ذلك ، تبقى قضية واحدة. بينما تفوقت الشركات على التوقعات للربع الماضي ، قد يكون الطريق إلى الأمام أكثر صعوبة. مع ارتفاع أسعار الفائدة وتزايد الدعوات إلى الركود ، يبدو من المرجح أن تنخفض تقديرات الأرباح. ارتفعت توقعات الأرباح لمؤشر S&P 500 لعام 2022 على مدار العام ، لكنها انخفضت الآن بنسبة 0.3٪ في الشهر الماضي ، وفقًا لـ FactSet.

كتب Dennis DeBusschere ، مؤسس 22V Research: “يجب أن يبدأ موسم الإبلاغ في الربع الثاني من جولة مراجعة الأرباح السلبية التي طال انتظارها”.

كانت نتائج الأرباح الفعلية صباح الاثنين قوية. على سبيل المثال ، اكتسب بنك Goldman Sachs GS + 2.51٪ (GS) 2.5٪ بعد الإبلاغ عن أرباح أفضل من المتوقع ، في حين كان Bank of America BAC + 0.03٪ (BAC) ثابتًا حتى بعد فقدان التقديرات.

يبقى أن نرى ما إذا كانت الأرباح جيدة بما يكفي للحفاظ على الارتفاع مستمرًا.

في الواقع ، فشل سوق الأسهم في تجاوز مستوى رئيسي. جاء البائعون ليدفعوا المؤشر هبوطيًا عند حوالي 3900 ، وهو المستوى الذي فشل المؤشر في تجاوزه مرتين خلال الارتفاع من أدنى مستوى في يونيو. جاء الانخفاض يوم الاثنين مع وصول أخبار Apple إلى الأسلاك ، لكن الإعلان يتوافق مع الخوف الأكبر من أن الشركات ستضطر إلى الاستعداد لأرباح أقل من المتوقع. هذا هو سبب ضعف الطلب على الأسهم عند مستويات الأسعار المنخفضة.

خارج الأسهم ، كانت عملة البيتكوين بالدولار الأمريكي والرموز الأخرى في ارتفاع حيث عادت شهية المستثمرين للأصول الخطرة. ارتفع البيتكوين بنسبة 4 ٪ إلى ما يزيد قليلاً عن 21000 دولار.

فيما يلي بعض الأسهم أثناء التنقل يوم الإثنين:

ارتفعت الأسهم الحساسة للأصول الرقمية ، مع ارتفاع الأسهم في بورصة العملات المشفرة Coinbase Global (COIN) بنسبة 9.1٪. اكتسبت MicroStrategy (MSTR) ، وهي مجموعة برمجيات تمتلك حيازات كبيرة من Bitcoin في دفاترها ، 5.4٪ ، بينما ارتفعت مجموعات المدفوعات الرقمية Block (SQ) و PayPal (PYPL) بنسبة 0.4٪ و 0.3٪ على التوالي. كان عمال مناجم البيتكوين Marathon Digital (MARA) و Riot Blockchain (RIOT) أعلى بنسبة 21٪ و 12٪.

اكتسب سهم WD-40 (WDFC) 7.2٪ بعد ترقيته إلى الشراء من Neutral في D.A. Davidson & Co.

انخفض سهم JPMorgan Chase & Co. (JPM) بنسبة 1 ٪ بعد أن تمت ترقيته إلى Hold from Sell في Berenberg.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى