اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الأربعاء 0/07/2022

22 الاعلامي- ارتفاع مؤشر داو جونز وقفزت الأسهم التقنية – وما حدث أيضًا في سوق الأسهم اليوم
واصل سوق الأسهم الأمريكية ارتفاعه الأخير يوم الأربعاء ، حيث قفزت أسهم التكنولوجيا. بالنسبة للسوق بأكمله ، تظل الأرباح موضع التركيز.

حركة قطاعات السوق
القطاعات القوية: تقديري للمستهلك ، خدمات الاتصالات ، تكنولوجيا المعلومات ، الصناعات ، المواد ، المالية
القطاعات الضعيفة: الرعاية الصحية ، السلع الاستهلاكية ، المرافق ، العقارات

أنهى مؤشر داو جونز الصناعي DJIA + 0.15٪ مرتفعًا 48 نقطة ، أو 0.2٪ ، في حين ارتفع مؤشر S&P 500SPX + 0.59٪ بنسبة 0.6٪ ، وزاد مؤشر ناسداك المركب للتكنولوجيا الثقيلة 1.6٪.
يوم الثلاثاء ، ارتفعت جميع المؤشرات الثلاثة الرئيسية بأكثر من 2٪ لكل منها. يتفوق مؤشر ناسداك على المؤشرين الآخرين ، حيث ارتفع الآن بنسبة 12٪ تقريبًا من أدنى مستوى إغلاق له لهذا العام ، بينما ارتفع مؤشر Dow و S&P 500 بنسبة 7٪ و 8٪ عن أدنى مستوياتهما على التوالي.
كان الدافع وراء المكاسب هو التوقعات بأن رفع أسعار الفائدة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، المصمم للحد من التضخم المرتفع ، سيتباطأ بحلول أوائل العام المقبل مع تراجع طلب المستهلكين.
من المؤكد أن تقارير الأرباح القوية لا تضر بالسوق. حتى الآن ، تشهد الشركات التي تجاوزت تقديرات المبيعات والأرباح ارتفاع أسهمها بنسبة 1.3٪ ، وفقًا لـ Evercore. حتى الشركات التي فاتت توقعات الربح تحصل على دفعة ، حيث تعرضت معظم الأسهم للهزيمة على مدى فترة زمنية أطول.
لا تنظر إلى أبعد من Netflix (شريط الأسهم: NFLX) ، التي تفوقت على توقعات الأرباح ، لكنها فوتت المبيعات وقدمت إرشادات أقل من الإجماع للربع الثالث. ومع ذلك ، فقدت الشركة عددًا أقل من المشتركين مما كان متوقعًا في الربع الأخير ، مما أدى إلى ارتفاع سهمها بنسبة 7.4٪. كما ساعد على تعزيز أسهم شركات البث الأخرى: كسب والت ديزني (DIS) 3.7٪ ، بينما ارتفع Roku (ROKU) 6.9٪.
الآن ، تتطلع الأسواق إلى أرباح Tesla TSLA + 0.80٪ (TSLA) بعد الجرس. يرغب المستثمرون في رؤية طلب قوي على السيارات ، وإذا قام السهم بتحرك كبير بعد الأرباح ، فيمكنه تحريك مؤشر ناسداك ، حيث تبلغ القيمة السوقية لشركة تسلا البالغة 763 مليار دولار حوالي 4 ٪ من إجمالي القيمة السوقية لبورصة ناسداك. وارتفع السهم بنسبة 0.8٪ في تعاملات الأربعاء.
كتب إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في Oanda: “الأسهم آخذة في الارتفاع مع تزايد ثقة وول ستريت في أن أرباح الشركات قد لا تسقط من الهاوية”.
بصرف النظر عن الأرباح ، كانت الأسهم التقنية هي المكان المناسب للتواجد في الأسابيع القليلة الماضية. إنهم يحصلون على بعض المساعدة من عائدات السندات طويلة الأمد التي تظل أقل من ذروتها. ظل عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات ، عند حوالي 3٪ ، أقل من ذروته المتعددة السنوات التي بلغت 3.5٪ في منتصف يونيو. تؤدي عوائد السندات المنخفضة إلى زيادة قيمة الأرباح المستقبلية – ويتم تقييم العديد من شركات التكنولوجيا سريعة النمو على أساس أنها ستحقق الجزء الأكبر من أرباحها لسنوات عديدة في المستقبل.
فيما يلي بعض الأسهم أثناء التنقل يوم الأربعاء:
انخفض Bath & Body Works BBWI + 3.25٪ (BBWI) بنسبة 3.2٪ بعد أن خفض توجيهه أقل بكثير من التوقعات.
تراجع بيكر هيوز BKR -8.26٪ (BKR) بنسبة 8.3٪ بعد أن انخفضت أرباحها ومبيعاتها إلى حد بعيد عن توقعات المحللين.
أدى ارتفاع أسعار العملات المشفرة إلى دعم الأسهم من خلال التعرض للأصول الرقمية. ارتفعت بورصة العملات المشفرة Coinbase Global (COIN) بنسبة 14٪ بعد ارتفاعها بنسبة 12٪ يوم الثلاثاء ، في حين ارتفعت MicroStrategy (MSTR) – وهي شركة برمجيات بها عملات بيتكوين كبيرة في دفاترها – بنسبة 8.1٪ بعد ارتفاع بنسبة 18٪ يوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى