اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الثلاثاء 26/07/2022

22 الاعلامي- انخفض مؤشر الداو جونز، وول مارت – وما حدث آخر في سوق الأسهم اليوم

حركة قطاعات السوق
القطاعات القوية: عقارات ، مرافق ، رعاية صحية
القطاعات الضعيفة: تقديري للمستهلك ، السلع الاستهلاكية ، خدمات الاتصالات ، تكنولوجيا المعلومات ، المواد

تراجعت سوق الأسهم يوم الثلاثاء بعد أن حذرت وول مارت -7.60٪ من أن التضخم سيؤثر على أرباحها مع تغير عادات الإنفاق الاستهلاكي.

وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي DJIA –0.71٪ 229 نقطة أو 0.7٪ ، في حين هبط مؤشر S&P 500SPX -1.15٪ بنسبة 1.2٪ ، وتراجع مؤشر ناسداك المركب 1.9٪.

قالت وول مارت (رمز السهم: WMT) إنها تتوقع أن تنخفض أرباح السهم بنسبة 12٪ للعام بأكمله. ستستمر المبيعات في النمو لأنها ترفع أسعار المواد الغذائية والمواد الاستهلاكية ، لكن ذلك سيقلل من الطلب على أنواع أخرى من البضائع ، مما يجبر وول مارت على خفض الأسعار في تلك المنطقة. بشكل عام ، تتوقع الشركة أن يكون هامشها التشغيلي أقل بقليل من 3.9٪ للعام بأكمله ، انخفاضًا من 4.5٪ في نهاية العام المالي الماضي ، وفقًا لـ FactSet. انخفض السهم 7.6 ٪ يوم الثلاثاء.

كتب أوليفر تشين المحلل في كوين: “نتوقع مزيدًا من ألم الهامش عبر التجزئة حيث يؤدي تضخم المواد الغذائية والغاز إلى تخفيض الأسعار”.

في الواقع ، تتضرر أسهم التجزئة الأخرى. Target (TGT) و Home Depot (HD) و Lowe’s (LOW) و TJX Cos TJX –4.16٪. تراجعت (TJX) 3.6٪ و 2.7٪ و 3.1٪ و 4.3٪ على التوالي.

وكتبت دانييل ديمارتينو بوث ، الرئيس التنفيذي وكبير المحللين الاستراتيجيين في شركة Quill Intelligence: ” التضخم منتشر للغاية ويضر بوول مارت ، أكبر صاحب عمل في البلاد ، وهو ما يحذر من أن الأسر مجبرة على خفض الإنفاق”. “من الواضح أن مبيعات أي شيء إلى جانب الأساسيات في مرمى النيران.”

على الرغم من ذلك ، فإن وول مارت هي أخبار الأمس ، حيث انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 17 ٪ من أعلى مستوى له على الإطلاق في يناير متجهًا إلى يوم الثلاثاء.

ومع ذلك ، من الواضح أن أسهم التجزئة ، على وجه التحديد ، لم تكن جاهزة لإعلان وول مارت. كتبت ليندسي بيل ، رئيسة الأسواق واستراتيجيات المال في Ally Invest ، “إنني أرى أن هذا الأمر يتعلق بمسألة البيع بالتجزئة أكثر من كونه مصدر قلق كبير للمستهلكين”.

لكن السوق الأوسع يحول اهتمامه الآن إلى جرس الإغلاق ، عندما تقوم شركتا التكنولوجيا Microsoft (MSFT) و Alphabet GOOGL –2.32٪ (GOOGL) بتقديم تقرير. ستعطي أرباح Alphabet السوق قراءة حول صحة الإنفاق الإعلاني ، بينما يجب على Microsoft أن تمنح المستثمرين فكرة عن كيفية توقف الإنفاق على التكنولوجيا. يعد كلا السهمين معًا كبيرًا بما يكفي لتحريك المؤشرات ، حيث تمثل قيمتهما السوقية المجمعة حوالي 10 ٪ من S&P 500.

نأمل ألا تكون مخيفة مثل أخبار وول مارت.

فيما يلي بعض الأسهم أثناء الحركة يوم الثلاثاء:

انخفض جنرال موتورز (GM) بنسبة 3.3٪ بعد أن أعلنت شركة صناعة السيارات العملاقة عن أرباح في الربع الثاني أقل من التوقعات على الرغم من الإيرادات التي فاقت توقعات المحللين. حققت جنرال موتورز الأرباح المعدلة للسهم الواحد 1.14 دولار ، أقل من 1.33 دولار الذي توقعته وول ستريت ، في حين ارتفعت الإيرادات إلى 35.8 مليار دولار ، متجاوزة 33.2 مليار دولار حسب تقديرات المحللين.

انخفض سهم Shopify (SHOP) بنسبة 14 ٪ بعد أنباء عن تسريح الشركة بنسبة 10 ٪ من قوتها العاملة.

ارتفع سهم 3M (MMM) بنسبة 5 ٪ بعد أن أعلنت الشركة عن ربح قدره 2.48 دولار للسهم ، متجاوزًا التقديرات البالغة 2.65 دولار للسهم ، على مبيعات بلغت 8.7 مليار دولار ، متجاوزة التوقعات البالغة 8.57 مليار دولار. كما أعلنت الشركة عن خطط لتقسيم أعمالها في مجال الرعاية الصحية.

ارتفع سهم Alibaba (BABA) بنسبة 0.3٪ بعد أن قالت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة المدرجة في نيويورك إن مجلس إدارتها أذن لإدارتها بالتقدم بطلب للحصول على إدراج أولي في هونغ كونغ. هذه الخطوة ، التي من المتوقع أن تكتمل بحلول نهاية العام ، ستجعل علي بابا شركة مدرجة في البورصة المزدوجة في نيويورك وهونج كونج.

ارتفع سهم Logitech International (LOGI) بنسبة 3.2٪ – بينما انخفض سهم مجموعة أجهزة الكمبيوتر الشخصي والألعاب الطرفية المدرجة في زيورخ (LOGNI.Sw Switzerland) بنسبة 2٪ – عقب تقرير أرباح الشركة. حققت شركة Logitech نتائج أكثر ليونة من المتوقع للربع الأول من العام المالي وخفضت توجيهها للعام بأكمله ، مما يوفر دليلًا جديدًا على تباطؤ الطلب على الإلكترونيات الاستهلاكية.

خسر UBS (UBS) 11٪ بعد أن أعلن البنك السويسري عن أرباح ربع سنوية أضعف من المتوقع. وتراجعت أرباح السهم في الربع الثاني البالغة 61 سنتًا عن 70 سنتًا التي توقعتها وول ستريت ، في حين أن صافي الربح المنسوب البالغ 2.1 مليار دولار لم يتجاوز التقديرات البالغة 2.4 مليار دولار. تأثر البنك بانخفاض الإيرادات في أعمال إدارة الثروات الرئيسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى