اقتصاد وشركات

15.2 مليون دينار أرباح البنك الاستثماري النصفية قبل الضريبة

22 الإعلامي- أعلن البنك الاستثماري، عن نتائجه المالية للشهور الستة الأولى من العام الحالي، والتي بينت ارتفاع صافي أرباحه بنسبة 13 بالمئة، لتصل إلى 10 ملايين دينار، مقابل 8.8 مليون دينار لذات الفترة من العام 2021.
وبحسب البيانات المالية الصادرة عن البنك، فقد ارتفع إجمالي أرباح البنك قبل الضرائب بنسبة 12 بالمئة لتصل إلى 15.2 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي، مقابل 13.6مليون دينار في نفس الفترة من العام الماضي.
وأظهرت البيانات، أن صافي التسهيلات الائتمانية التي قدمها البنك لعملائه من الأفراد والشركات ارتفع خلال الشهور الستة الأولى لتصل إلى 806 ملايين دينار، وبلغ إجمالي موجودات البنك كما في نهاية حزيران الماضي نحو 1.4مليار بارتفاع نسبته 7.4 بالمئة، كما بلغت نسبة العائد على الموجودات 1.5 بالمئة.
من جهة أخرى، ارتفع مجموع ودائع العملاء كما في نهاية النصف الأول من العام الحالي إلى 838 مليون دينار.
وأشارت البيانات إلى أن مجموع حقوق الملكية بلغ مع نهاية حزيران بلغ نحو 183 مليون دينار، فيما بلغ العائد على حقوق المساهمين 10.6 بالمئة.
وأكد رئيس مجلس إدارة البنك فهمي أبو خضرا، أهمية النتائج المالية التي حققها البنك خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي رغم الأوضاع الاقتصادية الضاغطة التي يمر بها الأردن كما دول العالم أجمع، مشيداً بالجهود الاستثنائية والمميزة التي بذلها فريق عمل البنك على مستوياته الإدارية والوظيفية كافة، وبتوجيهات مجلس الإدارة.
ولفت أبو خضرا، إلى أن النتائج المالية المتحققة تعكس قدرة البنك على تنويع نموذج عمله واتباعه استراتيجية طموحة ومرنة في التعامل مع المتغيرات والمخاطر بحنكة وحصافة مع تحقيق مستويات ربحية عالية، مشدداً على أن البنك سيواصل ريادته في تقديم الخدمات والحلول المصرفية التقليدية والرقمية المبتكرة التي تلبي تطلعات واحتياجات عملائه الحياتية واليومية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى