اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الخميس 28/07/2022

22 الاعلامي- حركة قطاعات السوق
القطاعات القوية: مرافق ، عقارات ، مواد ، صناعات ، سلع استهلاكية
القطاعات الضعيفة: خدمات الاتصال

أنهى مؤشر داو جونز الصناعي DJIA + 1.03٪ اليوم مرتفعًا 332 نقطة أو 1٪ ، بينما ارتفع مؤشر S&P 500SPX + 1.21٪ بنسبة 1.2٪ ، وارتفع مؤشر ناسداك المركب 1.1٪.

هذا ليس شيئًا جديدًا بالنسبة للسوق مؤخرًا. ارتفعت المؤشرات الثلاثة جميعًا يوم الأربعاء ، حيث شهد مؤشر ناسداك أفضل مكاسب له منذ أبريل 2020. وفي الوقت نفسه ، ارتفع مؤشر S&P 500 بنحو 11٪ منذ أن سجل أدنى مستوى خلال اليوم لهذا العام في منتصف يونيو.

كانت المكاسب مدفوعة بالسرد القائل بأن الاحتياطي الفيدرالي سوف يبطئ قريبًا وتيرة رفع أسعار الفائدة ، والتي تهدف إلى تهدئة التضخم المرتفع عن طريق تقليل الطلب الاقتصادي. يوم الأربعاء ، رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الإقراض القياسي بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية ، لكنه قال أيضًا إنه قد يبطئ وتيرة الارتفاعات قريبًا إذا ظهرت علامات على تباطؤ معدل التضخم.

بالفعل ، كان نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي سالبًا 0.9٪ للربع الثاني ، مسجلاً بذلك الربع الثاني على التوالي من النمو السلبي.

خطر الركود ، في هذه المرحلة ، لا يمثل مشكلة كبيرة لسوق الأسهم. أولاً ، انخفض مؤشر S&P 500 بالفعل بنسبة 24 ٪ من أعلى مستوى له في أوائل يناير إلى أدنى مستوى له في العام الذي سجله في منتصف يونيو ، مما يعكس تضرر الطلب.

كتب أندرو هولينهورست الخبير الاقتصادي في سيتي: “لا ينبغي أن يكون التراجع العام مفاجئًا للغاية لأن إمكانية حدوث انخفاض في الناتج المحلي الإجمالي كانت موثقة جيدًا قبل الإصدار”.

الآن ، ضعف الطلب هو بالتحديد السبب الذي يجعل بنك الاحتياطي الفيدرالي يبدأ على ما يبدو في مراقبته عندما يحتاج إلى إبطاء حملته لرفع أسعار الفائدة.

قال مارك بفيفر ، العضو المنتدب في S64 كابيتال إنوفيشن: “تتوقع السوق أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي [برفع أسعار الفائدة] في وقت مبكر نظرًا لمدى سرعة تباطؤ الأمور”.

بالإضافة إلى ذلك ، تستفيد العديد من الشركات من التضخم الذي يتسبب جزئيًا في انخفاض الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي ، وهو إجمالي الناتج المعدل للتضخم. من المؤكد أن التضخم قد قلل من عدد العناصر التي يشتريها المستهلكون ، ولكن في الوقت الحالي ، لا تزال المبيعات تنمو. صرحت Chipotle Mexican Grill (رمز السهم: CMG) ، على سبيل المثال ، في إعلان أرباحها الأخير أنها تواصل رفع الأسعار لزيادة المبيعات. قفز السهم بعد الأرباح.

كان موسم الأرباح على نطاق أوسع قويًا إلى حد كبير. نظرًا لأن ما يقرب من نصف القيمة السوقية لمؤشر S&P 500 قد أبلغت عن أرباح ، فقد تجاوزت نتائج الأرباح الإجمالية للسهم التوقعات بنسبة 4٪ تقريبًا ، وفقًا لبنك Credit Suisse ، حتى مع تحذير بعض الشركات من تباطؤ الإنفاق الاستهلاكي.

أبلغت Apple AAPL + 0.36٪ (AAPL) و Amazon (AMZN) عن نتائجها بعد إغلاق السوق. يمكنهم المساعدة في تحديد ما إذا كان هذا التجمع جاهزًا للتلاشي أم أنه بدأ للتو.

كتب ستيفانوس بازيناس ، محلل تنفيذي في بورصة نيويورك للأوراق المالية: “تظل الأرباح موضع التركيز ، حيث تأتي آبل وأمازون في المركز التالي بعد الإغلاق ، حيث سيتطلع السوق إلى استيعاب المزيد من البيانات عن المستهلك والمساحة الإعلانية”.

التأثير السلبي الوحيد على سوق الأسهم يوم الخميس هو احتمال فرض ضرائب أعلى على الشركات من واشنطن. وافق مجلس الشيوخ على مشروع قانون للإنفاق من شأنه أن يتضمن 15٪ كحد أدنى على ضرائب الشركات. كما أنه سيعزز تطبيق الضرائب في دائرة الإيرادات الداخلية.

فيما يلي أهم الأسهم التي تحركت يوم الخميس:

تراجعت Meta Platforms META –5.22٪ (META) بنسبة 5.2٪ ، بعد أرباح مجموعة وسائل التواصل الاجتماعي المخيبة للآمال وتوقعات الربع الثالث التي كانت أقل بكثير من تقديرات وول ستريت. وتتوقع الشركة إيرادات تتراوح بين 26 مليار دولار و 28.5 مليار دولار في الربع الثالث ، بينما كانت توقعات المحللين إجماعًا بلغت 30.7 مليار دولار في المبيعات. تواصل Meta صراعها مع بيئة إعلانية صعبة وزيادة المنافسة من TikTok.

تراجعت Teladoc Health TDOC بنسبة 17.67٪ (TDOC) بنسبة 18٪ حيث سجل مزود الرعاية الصحية عن بُعد خسارة ربع سنوية أكبر من المتوقع بلغت 3.1 مليار دولار ، أو 19.22 دولارًا للسهم ، بعد تسجيل 3 مليارات دولار رسوم انخفاض القيمة.

انخفض سهم Qualcomm (QCOM) بنسبة 4.5 ٪ بعد أن أعلنت الشركة عن ربح قدره 2.96 دولار للسهم ، مع تقديرات قدرها 2.87 دولار ، على مبيعات بقيمة 10.93 مليار دولار ، متجاوزة التوقعات البالغة 10.88 مليار دولار. التوجيه كان مخيبا للآمال.

ارتفع سهم Harley-Davidson (HOG) بنسبة 7.9٪ بعد أن أعلنت الشركة عن ربح 1.46 دولار للسهم ، متجاوزًا التقديرات البالغة 1.07 دولار للسهم ، على مبيعات 1.47 مليار دولار ، أعلى من التوقعات عند 1.22 مليار دولار.

ارتفع سهم Etsy (ETSY) بنسبة 9.9٪ بعد أن أعلنت الشركة عن ربح قدره 51 سنتًا للسهم ، متجاوزًا التقديرات البالغة 32 سنتًا للسهم ، على مبيعات بقيمة 585 مليون دولار ، أعلى من التوقعات البالغة 556 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى