اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الإثنين 08/08/2022

22 الاعلامي- تذبذب الداو جونز، نفيديا تراجعت ، تسلا ترتفع – وماذا حدث في سوق الأسهم اليوم

حركة قطاعات السوق
القطاعات القوية: الطاقة ، السلع الكمالية ، خدمات الاتصالات ، المواد ، العقارات
القطاعات الضعيفة: تكنولوجيا المعلومات ، المالية ، السلع الاستهلاكية ، الصناعات

لا يمكن لسوق الأسهم التمسك بالمكاسب السابقة يوم الاثنين حيث يتطلع المستثمرون إلى بيانات التضخم يوم الأربعاء.

وأغلق مؤشر داو جونز الصناعي DJIA + 0.09٪ مرتفعا 29 نقطة أو 0.1٪. انخفض مؤشر S&P 500SPX –0.12٪ بنسبة 0.1٪ ، وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.1٪ بنسبة 0.1٪. كانت جميع المؤشرات الثلاثة في المنطقة الخضراء بقوة في وقت سابق من اليوم.

كان سوق الأسهم يرتفع منذ منتصف يونيو. مع حلول يوم الاثنين ، ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 14٪ منذ أن سجل أدنى مستوى خلال اليوم لهذا العام ، حيث ترى الأسواق علامات على تباطؤ التضخم وتتوقع أن يبطئ مجلس الاحتياطي الفيدرالي وتيرة رفع أسعار الفائدة. وقد ساعدت الأرباح التي جاءت أفضل من المتوقع أيضًا.

يستمر موسم أرباح الربع الثاني هذا الأسبوع ، مع تقارير من Walt Disney DIS + 2.33٪ ( رمز السهم: DIS) ، Coinbase COIN + 5.34٪ (COIN) ، Norwegian Cruise Line Holdings (NCLH) و Rivian Automotive (RIVN).

حتى قبل أن تقدم تلك الشركات تقريرًا ، بدأ السوق يتعرف على ما سيأتي للبعض. على الرغم من أن الأرباح ، بشكل إجمالي ، كانت أفضل من توقعات المحللين ، إلا أن بعض الشركات تتأثر بشدة من قبل قوى متعددة مثل تضاؤل طلب المستهلك الناتج عن ارتفاع معدلات التضخم أو ارتفاع التكاليف التي تقوض هوامش الربح.

انخفض سهم Nvidia (NVDA) بنسبة 6.3٪ بعد أن أعلنت الشركة أنها كانت تشهد تراجعًا في عائدات الألعاب “على الأرجح بسبب الرياح المعاكسة للاقتصاد الكلي”. سيؤدي ذلك إلى خفض مبيعات الربع الثاني إلى 6.7 مليار دولار ، مقابل تقديرات المحللين البالغة 8.1 مليار دولار.

ومع ذلك ، فإن السوق الأوسع قد قام بالفعل بتسعير مخاطر الأرباح بعد إعلانات مماثلة من شركات أخرى. يكمن الأمل في أن يتباطأ التضخم وزيادات الأسعار.

هذا يجعل ارتفاع السوق الأخير عرضة للتوقف يوم الأربعاء ، عندما يضرب مؤشر أسعار المستهلك الأسلاك. يتوقع الاقتصاديون زيادة بنسبة 8.7٪ على أساس سنوي ، والتي ستكون أقل من 9.1٪ في يونيو. يحتاج السوق الآن إلى أن يرى أن معدل التضخم آخذ في الانخفاض ، وإلا فسوف يفترض أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيظل عدوانيًا إلى حد ما في رفع أسعار الفائدة – وسوف تنهار الأسهم.

قد يكون السوق قد حصل على دليل مبكر يوم الجمعة ، عندما فاق تقرير الوظائف لشهر يوليو التوقعات. قد يشير ذلك إلى تضخم قوي ، على الرغم من أن الحقيقة ستكشف يوم الأربعاء.

كتب كريس لاركين ، العضو المنتدب للتداول في ETrade: “بيانات العمل القوية التي صدرت الأسبوع الماضي تجعل من الصعب على المستثمرين التفكير في فكرة أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيأخذ قدمه بعيدًا عن الغاز في أي وقت قريب”.

وهذا يجعل التراجع الطفيف الذي شوهد بعد ظهر يوم الاثنين ليس مفاجئًا. وصل مؤشر S&P 500 إلى مستوى أقل بقليل من 4200 ، حيث تعرض المؤشر لأسفل بسبب موجة من البائعين عدة مرات هذا العام. مع وصول المؤشر إلى ما يزيد عن 4100 ، تتجه كل الأنظار إلى قراءة التضخم يوم الأربعاء ، والتي تخشى سوق الأسهم في الوقت الحالي.

على الجانب الآخر ، “إذا تم بناء الإجماع على أننا شهدنا ذروة التضخم ، فيجب أن يكون ذلك إيجابيًا للأسهم من خلال تخفيف المخاوف بشأن المدى الذي سيتعين على بنك الاحتياطي الفيدرالي التحرك لدفع التضخم إلى الأسفل بدلاً من السعي وراء المزيد من الزيادات” ، كتب لويس Navellier ، مؤسس Navellier & Associates.

في مكان آخر ، تم تمرير قانون خفض التضخم في مجلس الشيوخ ، وهو يحتوي على سياسة ضريبية أكثر صرامة على الشركات. للمساعدة في دفع تكاليف الرعاية الصحية ومبادرات المناخ ، تسعى الحكومة للحصول على عائدات ضريبية أعلى من خلال 15٪ كحد أدنى لضريبة الشركات و 1٪ ضريبة على إعادة شراء الأسهم.

فيما يلي بعض الأسهم أثناء التنقل يوم الإثنين:

ارتفعت أسهم Signify Health (SGFY) بنسبة 11٪ بعد تقرير من صحيفة وول ستريت جورنال قال إن CVS Health (CVS) تخطط لتقديم عرض لمنصة الرعاية الصحية. انخفض سهم CVS بنسبة 0.3 ٪.

وقالت شركة Berkshire Hathaway (BRK.B) من Warren Buffett ، إن أرباح التشغيل ارتفعت بنسبة 39٪ في الربع الثاني ، متجاوزة التقديرات ، بفضل قوة أعمال التأمين والسكك الحديدية في الشركة ، فضلاً عن ارتفاع دخل الاستثمار بشكل حاد. كسب سهم بيركشاير 0.1٪

وانخفضت أسهم United Parcel Service (UPS) بنسبة 0.4٪ بعد أن قالت شركة الشحن والخدمات اللوجستية العملاقة إنها تخطط للاستحواذ على شركة Bomi Group الإيطالية ، وهي موزع للمنتجات الطبية. تعمل بومي في أوروبا وأمريكا اللاتينية.

انخفضت إيصالات الإيداع الأمريكية من BioNTech (BNTX) بنسبة 7.5 ٪ بعد أن أعلنت شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية عن أرباح ربع سنوية وعائدات جاءت دون التوقعات.

ارتفعت شركة Tesla (TSLA) بنسبة 0.8 ٪ بعد موافقة مجلس الشيوخ على قانون المناخ.

ارتفع سهم Global Blood Therapeutics (GBT) بنسبة 4.3٪ بعد أن وافقت شركة Pfizer (PFE) على شراء الشركة مقابل 5.4 مليار دولار. ارتفع سهم شركة Pfizer بنسبة 0.6٪.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى