اقتصاد وشركات

قطر تبني محطتين جديدتين للطاقة الشمسية بكلفة 632 مليون دولار

22 الاعلامي أعلنت قطر عن مشروع ضخم لبناء محطتين للطاقة الشمسية الكهروضوئية باستثمارات كبيرة تتجاوز قيمتها 2.3 مليار ريال قطري (632 مليون دولار).
وقالت قطر للطاقة خلال توقيع عقد المشروع بالدوحة الليلة الماضية، إن المحطتين الجديدتين سيتم بناؤهما في مدينة مسيعيد الصناعية ومدينة راس لفان الصناعية، على أن يبدأ إنتاج الكهرباء بحلول نهاية عام 2024.
وسيتولى تنفيذ المشروع، شركة سامسونغ سي أند تي الكورية.
وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري، المهندس سعد بن شريدة الكعبي، إن مشروع محطات الطاقة الشمسية في المدن الصناعية يعد بمثابة خطوة رئيسة على طريق تنفيذ استراتيجية تنويع موارد الطاقة في قطر، وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة عالية الكفاءة، والتي تعد حجر الزاوية لمستقبل مستدام.
وأضاف أن هذا المشروع يؤكد التزامنا تجاه تنفيذ استراتيجية قطر للطاقة للاستدامة وتحقيق هدفنا على المدى المتوسط المتمثل في توليد 5 غيغاواط من الطاقة الشمسية بحلول عام 2035.
ويعد هذا المشروع ثاني مشروع للطاقة الشمسية في قطر، وبالإضافة إلى محطة الخرسعة للطاقة الشمسية الكهروضوئية التي يجري إنشاؤها حاليا، سيسهم مشروع محطات الطاقة الشمسية في المدن الصناعية في زيادة قدرة توليد الطاقة المتجددة في قطر إلى 1.675 غيغاواط بحلول عام 2024،– (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى