اقتصاد وشركات

افتتاح خط وحدة التركيز الرابع في الهندية الأردنية للكيماويات بالشيدية

22 الإعلامي-  افتتح رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية، الدكتور محمد الذنيبات، اليوم الخميس، مشروع خط وحدة التركيز الرابع في الشركة الهندية الأردنية للكيماويات، المملوكة بالكامل لشركة مناجم الفوسفات الأردنية.

ويهدف المشروع، الذي تبلغ تكلفته 2.3 مليون دولار، إلى زيادة الطاقة الإنتاجية في الشركة الهندية الأردنية للكيماويات بنحو 31 ألف طن من محلول حامض الفوسفوريك، للوصول إلى طاقة إنتاجية 610 الآف طن سنويا، وزيادة الإنتاج والتصدير من هذه المادة.


وأكد الذنيبات، خلال افتتاح المشروع بحضور أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبدالوهاب الرواد، أهمية المشروع الذي يأتي في إطار حرص شركة مناجم الفوسفات الأردنية على تطوير العمل وزيادة الطاقة الإنتاجية، وتوجهها في التركيز على الصناعات التحويلية، وخفض كلف الإنتاج والتعدين.

وقال إن شركة مناجم الفوسفات الأردنية تتطلع وضمن خططها المستقبلية إلى تحقيق المزيد من الإنجازات على صعيد الإنتاج والتصدير، بما يعزز من مكانتها في سوق الفوسفات العالمي، ومساهمتها في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية.
وأعرب عن اعتزاز شركة مناجم الفوسفات الأردنية بهذا المشروع المهم للشركة الهندية الأردنية للكيماويات، مشيدا بجهود الشركة والعاملين فيها.

واستمع وأعضاء مجلس الإدارة إلى عرض قدمه مدير عام الشركة الهندية الأردنية للكيماويات المهندس علي عبابنة، حول المشروع وأهميته.

كما افتتح الذنيبات القبان الرئيسي في منجم الشيدية بحضور رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم و التعدين خالد الفناطسة ومدير إدارة المناجم والتعدين المهندس محمود الجرادين ومدراء الدوائر في منجم الشيدية، والذي يسهم في تصدير نحو 25 ألف طن من خام الفوسفات يوميا عبر ميناء العقبة، حيث تم ربط القبان إلكترونيا مع القبانات في الميناء الصناعي للفوسفات في العقبة.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى