اقتصاد وشركات

قطر: أكاديمية طلال أبو غزالة تشارك بندوة حول الصناعة الثقافية

22 الاعلامي–  شاركت أكاديمية طلال أبو غزالة، في ندوة متخصصة نظمتها وزارة الثقافة القطرية في الدوحة، الليلة الماضية تحت عنوان “الصناعة الثقافية.. الاقتصاد والتحول الاجتماعي”، وناقشت ثلاثة محاور: الثقافة الهندسية، الصناعات الثقافية، والصناعات الثقافية ودورها في الاقتصاد.
ومثّل أكاديمية طلال أبو غزالة في الندوة، مديرها الدكتور عبدالرحيم الهور، الذي تحدث حول موضوع الصناعات الثقافية ودورها في الاقتصاد، مبينا أنه لا يمكن للثقافة البديلة أن تحل مكان الثقافة الأصيلة، لذلك وجب الاعتماد على الثقافة الأصيلة في صناعة الثقافة وما يندرج تحتها، والتعامل مع قضايا المال والأعمال، كون الثقافة جزءا لا يتجزأ من اقتصاد الدولة ومجالاته المختلفة، إضافة إلى اعتباره الثقافة صناعة، يعتمد عليها الكثير من خلال مشاركتها في نسب الدخل القومي.
من جانبه، شدد الإعلامي القطري عبدالعزيز آل إسحاق، على أهمية التفكير بالمرحلة الجديدة التي تقبل عليها الثقافة، وضرورة الاستعداد بتهيئة الموارد البشرية بما يضمن بناء القدرات اللازمة.
وأكد ضرورة إشراك الشباب والاستماع لجميع الأصوات، حتى لا تتحول المشروعات الثقافية إلى مجرد مشروع وقتي متغير، موضحا أهمية النظر بشكل إبداعي لتقديم المحتوى الثقافي أسوة بالكثير من التجارب العالمية التي تمكنت من الوصول العالمي بفضل وسائل التواصل الاجتماعي.







— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى