اقتصاد وشركات

مذكرة تفاهم بين جمعية حماية الاسرة والطفولة وعلياء الامل

22الإعلامي- وقعت جمعية حماية الأسرة والطفولة في إربد، اليوم السبت ، مذكرة تفاهم مع نظيرتها علياء الامل، بهدف تنفيذ مشاريع وبرامج مستقبلية مشتركة في مجالات التعليم لاجل تمكين المرأة وحماية حقوق الإنسان والطفولة.

ووقع الاتفاقية عن الجمعية رئيسها كاظم الكفيري وعن جمعية علياء الامل رئيستها ختام أبو مسامح بحضور النائب راشد الشوحة ونائب رئيس الاتحاد فايزة الزعبي وعدد من أعضاء إدارة الجمعيات.


وقال الشوحة إن هذه الاتفاقية تشكل انطلاقة جديدة للعمل في قطاع الجمعيات الخيرية من خلال إقامة ائتلافات بين الجمعيات المتشابهة في الرسالة والهدف ضمن البيئة المجتمعية المتقاربة بهدف تعزيز الجهود الرامية نحو محو الأمية.


من جهته، أكد الكفيري أن التشبيك والائتلاف بين جمعية علياء الامل جاءت لدعم فئة الاميين ولإطلاق شبكة مشاريع وبرامج فعالة تواكب المتغيرات والمستجدات ووصلوها للفئات المستهدفة التي تحتاج للدعم والرعاية اكثر من غيرها.

بدورها اشارت أبو مسامح إلى ان نسبة الأمية لدى الإناث بلغت نحو 3ر7 بالمئة مقارنة مع الذكور والبالغة نحو 3 بالمئة، إذ تطال نحو ربع مليون من المواطنين، بحسب دائرة الإحصاءات العامة للعام 2019 .

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى