اقتصاد وشركات

العمل تطلق الحملة التعريفية للمهن الأكثر طلبا عبر التدريب الافتراضي 

22 الاعلامي- أعلنت وزارة العمل عن اطلاق حملة استخدام تقنية الواقع الافتراضي في التدريب يوم غد الاثنين، بهدف ادخال التكنولوجيا الحديثة وفقاً لمتطلبات سوق العمل ومهارات المستقبل، والتي يتبناها “مول إربد ستي سنتر”.
ويأتي اطلاق هذه الحملة من مدينة اربد من الساعة 2 -6 مساء للتعريف بالمهارات والمهن للشباب الأردني من خلال استخدام تقنية الواقع الافتراضي بالمولات التجارية، حيث سيتم عرض 10 افلام للتعريف بمهن حرفية مختلفة باستخدام تقنية 360 درجة، والتي تحاكي واقع العمل في المهن المختارة.

وقال وزير العمل نايف استيتية في تصريح صحفي اليوم، إنّ التكنولوجيا تعد عنصرا مهما في تطوير المهن في المستقبل ولابد من تطوير مساقات التدريب لتوائم احتياجات المستقبل وسوق العمل، مبينا ان هذه الحملات ستشمل جميع محافظات المملكة ولمدة شهر واحد، وذلك تحقيقا للتوجيهات الملكية لدعم الشباب واستثمار مهاراتهم في المجالات التنموية كافة.
واكد استيتية ان مؤسسة التدريب المهني والتي تم تغيير اسمها لتصبح اكاديمية المهارات التقنية عملت على تطوير استراتيجياتها وبرامجها التدريبية من خلال استحداث تخصصات جديدة تتوافق مع التكنولوجيا الحديثة واحتياجات سوق العمل، وسيكون التدريب الافتراضي في مشاغل تضم مختبرات للتدريب في تخصص صيانة المركبات الهجينة الهايبرد واللحام، لافتا الى أنه سيتم دراسة تطوير هذه التجربة لتشمل العديد من البرامج التدريبية المعتمدة لدى المؤسّسة.
ودعا الشباب للانضمام لهذه البرامج النوعية التي تسهم بتوفير الفرص المستدامة لهم في سوق العمل المحلي والإقليمي.
وتهدف الحملة لاستقطاب الشباب للعمل في القطاعين المهني والتقني توفر بيئة افتراضية تحاكي ميادين التدريب الحقيقية، ونظام تدريبي تفاعلي يحاكي الواقع الحقيقي وبشكل يحافظ على السلامة والصحة المهنية للعاملين والمتدربين ويعمل على الحد من الاصابات المتوقعة خلال العملية التدريبية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى