اقتصاد وشركات

التدريب المهني و الجمعية الأردنية لمصدرى الألبسة والمنسوجات تبحثان سبل التعاون

22 الإعلامي- عمان _ 3 تشرين ثاني 2022-بحث مدير عام مؤسّسة التّدريب المهني المهندس أحمد مفلح الغرايبه، الاثنين، مع ممثل الجمعية الأردنية لمصدرى الألبسة والمنسوجات رمداس ناير، سُبل و آفاق التعاون المشترك بين الجانبين، وبحضور المدراء المعنيين لدى الجانبين.

وقال الغرايبه أنّ المؤسّسة وضمن خطتها الاستراتيجية تسعى لإدماج القطاع الخاص بكافة مراحل المنظومة التدريبية بهدف تمكين الشباب والشابات وإكسابهم المهارات الفنية التي تتوافق مع التكنولوجيا الحديثة ومهارات المستقبل واحتياجات سوق العمل المحلي والدولي.

وأكد الغرايبه استعداد المؤسّسة للتعاون مع الجمعية بهدف إنشاء معهد متميز للتدريب على تصميم الأزياء وتصنيع الملابس لتوفير العمالة الأردنية المدربة والمؤهلة على مهن الإدارة الوسطى واستحداث مشاغل متميزة ضمن هذه التخصصات في جميع محافظات المملكة.

وأشاد ناير بالدور الهام لمؤسّسة التدريب المهني في توفير العمالة المهنية المدربة والمؤهلة وفقاً لاحتياجات سوق العمل والقطاع الخاص، وقدم شرحاً حول الوضع الحالي لقطاع الألبسة في الأردنّ والتطلعات المستقبلية، حيث تضم الجمعية 33 شركة ألبسة موزعة على المناطق الصناعية و 24 فرع إنتاجي في جميع محافظات المملكة، فيما يتوقع أن يوفر سوق العمل أكثر من 150 ألف فرصة عمل في هذا القطاع مع حلول العام 2033.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى