اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

إطلاق برنامج لتلبية متطلبات مجال الأمن السيبراني

22 الاعلامي

طورت شركة الدائرة الخضراء المختصة بالأمن السيبراني، برنامجا بعنوان “سايبر زيرو تو هيرو”، لتلبية متطلبات التحديات في مجال الأمن السيبراني.
وقال المدير التنفيذي للشركة المهندس محمد الخضري، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن فكرة البرنامج جاءت استجابة للفجوة الكبيرة في التقنيات الناشئة الخاصة في مجال الأمن السيبراني، ومعدل البطالة الكبير بين الشباب في الأردن مع نقص عالمي يبلغ 3.5 مليون وظيفة شاغرة حتى عام 2025، حيث تم تصميم البرنامج لتخريج 2000 خبير في الأمن السيبراني في غضون عامين.
وأضاف، إن البرنامج حصل على رعاية العديد من الجهات منها جمعية إنتاج، المركز الأردني للتصميم والتطوير، جامعة فيلادلفيا، وانضمامه إلى المنحة الدولية للشباب والتوظيف المدعومة من الخارجية الهولندية.

وبين الخضري، أن البرنامج يهدف الى توفير توفير منح دراسية في الخارج وفرص تدريب عالية وتدريب عملي في مجال الأمن السيبراني، وفرص عمل للمشاركين في مجال الأمن السيبراني من خلال الدعم الدولي أو من خلال الشركات والمنظمات والمؤسسات المعنية.
ويتيح البرنامج للمشاركين العمل والدراسة في إحدى الشركات الأعضاء، حيث يتلقى البرنامج دعما دوليا ومحليا، ويساهم في تعزيز التعاون مع المنظمات والمؤسسات.
ويعد الانضمام إلى نادي الأمن السيبراني جزءا أساسيا من البرنامج، حيث يوفر حزمة شاملة من التدريبات لتأهيل المشاركين للاستفادة منه، ويمكن للمشاركين في نادي الأمن السيبراني من التقديم على المنصات من خلال برنامج “سايبر زيرو تو هيرو” والاستفادة من الدعم والإشراف المقدم من شركة الدائرة الخضراء.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى