اقتصاد وشركات

سلطة وادي الأردن تدعو إلى الاستفادة من مبادراتها الاستثمارية

22 الإعلامي- قالت سلطة وادي الأردن إنها تنفذ خطة طموحة للاستفادة من الأراضي والمواقع المجاورة للسدود في عدد من مناطق المملكة، من خلال طرحها كمبادرات لفرص استثمارية، واستغلال المناطق المحيطة بها في تطوير وتنمية هذه المناطق وإتاحتها للأنشطة الترفيهية.


وأوضحت السلطة، في بيان اليوم الثلاثاء، أنها أعلنت عن دعوة المستثمرين المهتمين للاستفادة من الأراضي المجاورة لسد الملك طلال في محافظة جرش لغايات إقامة مشاريع استثمارية سياحية.

وأضافت أنها أعلنت أخيرا عن فتح باب الاستثمار أمام شركات ومؤسسات القطاع الخاص بهدف تطوير المناطق المحيطة بسد الملك طلال بمساحة 100 دونم وفق الإجراءات والأنظمة المعمول بها مع التزام السلطة بالمحافظة على مياه السدود وحمايتها وتطوير واستغلال كل الإمكانيات الطبيعية، وتمكين المجتمعات المحلية من الاستفادة من الفرص التشغيلية والتنموية ورفع مستوى النشاط الترفيهي والاستفادة من المميزات الجغرافية في هذه المناطق.


ودعت السلطة الجميع إلى الاستفادة من هذه المبادرات، مبينة أنها تقوم بالتطوير السياحي وتشجيع الاستثمار عبر خطة متكاملة للاستفادة من مواقع السدود المختلفة إلى جانب جهودها في تطوير مناطق الشاطئ الشرقي للبحر الميت وتطوير مناطق وادي الأردن.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى