شباب وجامعات

وفد أمريكي يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

22 الإعلامي- الثلاثاء 25 تشرين الأول- بحث القائم بأعمال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور سرحان حدَّاد لدى لقائه مديرة برنامج الأمن الحيوي في وزارة الخارجية الأمريكية جينفر نغوين، والوفد المرافق أوجه التعاون المشترك في مجالات تشخيص الأمراض المُعدية والسلامة والأمن البيولوجي .


وقدم حدَّاد خلال اللقاء الذي حضره مدير مركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية الدكتور سعيد جرادات إيجازًا عن مسيرة الجامعة وتطورها والبرامج التي تدرسها، مبينًا أن الجامعة تسعى دومًا إلى مواكبة التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم.


وقال جرادات أن الأمن البيولوجي يُعدُّ مسببًا رئيسيًا للتهديدات التي تواجه العالم والبشرية في السنوات الأخيرة، وأنه لابد من تعزيز النظام الصحي في جميع أنحاء العالم وإدراجه على قائمة الأولويات الوطنية، لدوره المباشر في التأثير على المصالح الاقتصادية والسياسية وإنهاك البنى التحتية الصحية للدول.

من جانبها أشادت نغوين بالمستوى الرفيع للجامعة وسمعتها المتميزة والإنجازات التي حققتها على المستوى الدولي، متطلعة إلى المزيد من التعاون.

كما قام الوفد بزيارة إلى مركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية، استعرض جرادات خلالها شراكات المركز مع المؤسسات الأمريكية في مجال الأمراض المُعدية والسلامة والأمن البيولوجي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى