اقتصاد وشركات

الشواربة يؤكد ضرورة إنهاء الدراسات الخاصة بالمرحلة الثانية للباص سريع التردد

22 الإعلامي- أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ضرورة إنهاء الدراسات الخاصة بالمرحلة الثانية لمشروع الباص سريع التردد بالوقت المطلوب وبما يضمن إنجاز مراحل العمل ضمن برنامج تنفيذي واضح يحقق تقديم خدمات نقل عام نوعية لأهالي عمان .


جاء ذلك خلال مشاركته بورشة العمل التي تعقدها الأمانة بالتعاون مع شركاء من البنك الدولي للاطلاع على الدراسات والتصاميم الأولية لمشروع الباص سريع التردد /المرحلة الثانية والتي تشمل ثلاثة مسارات رئيسية بطول 41 كيلو مترا .
ويمتد المسار الأول للمرحلة الثانية للباص سريع التردد من دوار صويلح إلى جسر ناعور مرورا بشارع الملك عبدالله الثاني والدوار الثامن بطول 15.5كيلو متر.

فيما يمتد المسار الثاني بطول 15.5 كيلومتر من جسر ناعور وصولا الى محطة ركاب المحطة مرورا بشوارع القدس والحرية والأمير حسن وشارع اليرموك، والمسار الثالث يمتد بطول 10 كيلو مترات من دوار الجمرك باتجاه تقاطع مادبا مرورا بمنطقة خريبة السوق.

ووفقاً للمدير التنفيذي للنقل العام والبنية التحتية للنقل المهندس رياض الخرابشة أنهت أمانة عمان مع المستشارين الدوليين بالتعاون مع البنك الدولي الدراسات والتصاميم الفنية الأولية ، فضلا عن اعداد وثائق العطاءات الخاصة بالدراسات والتصاميم التفصيلية للمشروع.

ويشارك في الورشة التي تعقد في مركز الحسين الثقافي ممثلون عن البنك الدولي ووزارة الأشغال العامة والإسكان ووزارة النقل وهيئة تنظيم النقل البري.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى