شباب وجامعات

بدء فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لعلوم الرياضة في جامعة مؤتة

22 الإعلامي- محمد العساسفة- بدأت في جامعة مؤتة، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الدولي العلمي الثالث لعلوم الرياضة والصحة، والذي نظمته كلية علوم الرياضة بالجامعة، بالتعاون مع الجمعية العربية لعلم النفس الرياضي، بمشاركة خبراء وباحثين من جمهورية مصر العربية وعمان والجزائر والعراق وفلسطين.

وقال رئيس جامعه مؤتة الدكتور عرفات عوجان، خلال رعايته المؤتمر، إن الرياضة أداة فاعلة في تحقيق الأهداف التنموية المستدامة، ووسيلة لتعلم القيم المثلى وإعداد الشباب وتنمية قدراتهم وإكسابهم الصحة والثقة بالنفس وزرع الخصال الحميدة فيهم.


وأشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى التواصل المعرفي بين الباحثين وطلبة العلم دون قيد الجغرافيا، فالمعلومة هي سيدة الموقف والغاية السامية لمثل هذه اللقاءات العلمية المقدرة هي بناء علاقات علمية تؤدي إلى وجود شبكات ومجموعات بحثية وعلمية لتبادل الخبرات.


وبين عوجان أن الجامعة ستسخر إمكاناتها لتسليط الضوء على توصيات هذا المؤتمر والمساهمة في إشهار الجهود البحثية المتمثلة في العديد من الأوراق العلمية خلاله لنشر الفائدة على نطاق واسع.


وأوضح عميد كلية التربية الرياضية في جامعة أسيوط في جمهورية مصر العربية الدكتور عماد سمير، أن هذا المؤتمر يأتي في صورته الفاعلة والداعمة لقيام الرياضة والصحة لمناقشة آخر المستجدات في مجالات علوم الرياضة والوقوف عليها وصولا إلى تنشيط حركة البحث العلمي والرياضي والصحي.

ودعا إلى تطوير واقع الرياضة العربية في سبيل الارتقاء بالمؤسسات الرياضية والاستفادة من الخبرات المحلية والإقليمية والدولية المتاحة كافة، بالإضافة إلى تفعيل دور الإعلام في تسليط الضوء على الواقع الرياضي.

وقال عميد كلية الرياضة في جامعة مؤتة الدكتور زين العابدين بني هاني إن المؤتمر يهدف إلى الوقوف على آخر المستجدات في مجالات علوم التربية الرياضية والتعرف على التغيرات التي خلفتها جائحة كورونا وعلاقتها بالرياضة والأساليب الحديثة للتدريب الرياضي وصولا إلى تطوير واقع الرياضة المحلية والعربية والعالمية والارتقاء بها في ضوء متطلبات العصر الحديث.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى