اقتصاد وشركات

النجار ورئيس سلطة المياه الفلسطينية يبحثان التعاون المائي

22 الإعلامي- بحث وزير المياه والري المهندس محمد النجار، لدى لقائه في مكتبه اليوم الخميس، رئيس سلطة المياه الفلسطينية المهندس مازن غنيم، أوجه التعاون المشترك في مجالات المياه والصرف الصحي.


وأكد النجار أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يسعى على الدوام لتعزيز صمود الأشقاء الفلسطينيين، وتمكينهم من حقوقهم الوطنية الثابتة، خاصة في مجالات المياه كون المياه واحدة من أكبر التحديات التي نواجهها في ظل الطلب المتزايد وتراجع المصادر المائية المتاحة.

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون البناء والمثمر بين الجانبين، خاصة في مجال إدارة مرافق المياه والخطط والمشاريع المائية التي من شأنها إرساء الأمن المائي، ونقل التجارب الأردنية الناجحة في الإدارة الحديثة والمتطورة إلى أشقائهم الفلسطينيين.

من جهته، أكد غنيم، عمق الروابط الأخوية الوثيقة التي تجمع الأردن وفلسطين قيادة وشعبا، مثمنا الاهتمام الأردني في مساعدة أشقائهم.


وأوضح أن سلطة المياه الفلسطينية تسعى للاستفادة من التجربة الأردنية في مجال إدارة المياه وكفاءة الاستخدام في المجالات كافة، سواء لأغراض الشرب أو الصناعة أو الزراعة وإعادة الاستخدام والمياه المعالجة.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى