اقتصاد وشركات

شركات اردنية تبدأ مشاركتها بمعرض الخليج الصناعي

22 الإعلامي- بدأت 18 شركة صناعية محلية، اليوم الثلاثاء، مشاركتها بمعرض الخليج الصناعي الذي افتتح في دبي.
وتعمل الشركات الأردنية المشاركة بمجالات الحلويات العربية والتمور والشوكولاتة والشيبس والمكسرات ومنتجات البحر الميت والمواد الخام التي تدخل في صناعة الشوكولاتة، وأخرى مصنعة للورق والكرتون والبلاستيك والماكينات الصناعية.

ويضم معرض الخليج الصناعي الذي يستمر ثلاثة أيام، معارض أخرى للعلامات التجارية الخاصة والحلويات والوجبات الخفيفة والمكملات الغذائية والإضافات والبهارات والتوابل والمواد الخام للتصنيع.

وحسب بيان لجمعية المصدرين الأردنيين التي تنظم المشاركة الأردنية بالمعرض بدعم من مشروع نمو الأعمال الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، زار القنصل العام الأردني في دبي والإمارات الشمالية عاصم العبابنة الجناح الأردني، بحضور مساعدته آلاء الغزاوي وممثل قطاع المواد الغذائية السابق في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة.

وقال رئيس الجمعية أحمد الخضري، إن المعرض يشكل فرصة مهمة للشركات الصناعية الأردنية لترويج منتجاتها، وعمل شراكات تجارية مع نظيرتها المشاركة، إضافة للاطلاع على تجارب الدول المتقدمة صناعيا، بخاصة العاملة بقطاع الصناعات الغذائية.

وأكد أن تحفيز الصادرات الصناعية الأردنية يعتبر من أهم الممكنات لتحقيق النمو الاقتصادي في البلاد من خلال زيادة الإنتاج والاستثمار بالقطاع الصناعي، بما يسهم في توفير المزيد من فرص العمل وتعزيز احتياطيات المملكة من العملات الأجنبية.

بدوره، بين مدير عام جمعية المصدرين حليم ابو رحمة، أن مساحة الجناح الأردني بالمعرض تصل إلى 526 مترا مربعا، فيما قدم مشروع نمو الأعمال الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) الدعم لبعض الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة التي تنطبق عليها شروط الحصول على دعمه.

وأشار إلى أن الجمعية مستمرة في تقديم الخدمات للمصدرين من مختلف القطاعات الصناعية لتمكينهم من إيجاد أسواق جديدة لمنتجاتهم من خلال تعزيز وتوسيع مشاركتهم في المعارض العالمية المتخصصة.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى