اقتصاد وشركات

10 آلاف زائر لمعرض البحرين الدولي للطيران 2022

22 الإعلامي- عمر الدهامشة- اختتم معرض البحرين الدولي للطيران اليوم الجمعة، فعالياته لعام 2022، التي استمرت ثلاثة أيام، بحضور نحو 10 آلاف زائر للمعرض التجاري من حول العالم.

وقال مدير المعرض يوسف محمود، إن المعرض شارك به 186 شركة متنوعة من طيران عربي وعالمي وخدمات لوجستية من القطاع المدني والعسكري وعلوم الفضاء، وشهد إقبالا واسعا من خبراء ومختصين وقياديين في مجال الطيران والخدمات اللوجستية من حول العالم.


وأضاف مدير المعرض للوفد الإعلامي خلال جولة نظمها مركز الاتصال الوطني البحريني ضمن فعاليات المركز الإعلامي لانتخابات 2022، إن المعرض يُعد تجربة عالمية فريدة لضم الخبراء في مجال الطيران والخدمات اللوجستية، وعلوم الفضاء، مؤكدا أهمية المعرض لإعادة النمو في قطاع الطيران، وتعزيز الاستثمار في علوم الفضاء.

وأشار إلى أن الشركات والجهات العارضة ناقشت التطورات التي يشهدها قطاع صناعة الطائرات بأنواعها المختلفة وأحدث الابتكارات في تقنيات الطيران المدني والعسكري، إلى جانب التعرف على أبرز خطط وبرامج التحديث والتطوير التي تجريها الشركات العالمية في هذا القطاع.


وأكد على أهمية المعرض ليكون نافذة للعالم للتعاون التجاري بين الشركات المدنية والعسكرية، بالإضافة إلى أنه فرصة للمتدربين للإطلاع عن قرب لهذا القطاع الحيوي والذي يشغل نحو 200 مليون حول العالم.

ولفت إلى أن معرض البحرين الدولي للطيران 2022 الذي عقد في نسخته السادسة بقاعدة الصخير الجوية، يُعد واحدا من أهم وأبرز الفعاليات الدولية المقامة في الوطن العربي، ووجهةً عالمية ساهم على مدار 10 سنوات في تطوير وتعزيز العلاقات والشراكات ونمو الاستثمار في مجال الخدمات اللوجستية والطيران في المنطقة.

وبين أنه عرض أكثر من 100 طائرة من أحدث الطائرات العربية والعالمية، والتقنيات الدولية وعلوم الفضاء والخدمات اللوجستية.

وحضر الوفد الإعلامي عدداً من الفعاليات السياحية والترفيهية المنوعة والجاذبة في إطار البرنامج المصاحب للمعرض.
يذكر أن مملكة البحرين تجري غدا السبت انتخابات نيابية وبلدية .
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى