اقتصاد وشركات

المواصفات: البدء بالتحقق من عدادات صهاريج الغاز المنزلي

22 الإعلامي- أعلنت مؤسسة المواصفات والمقاييس، اليوم الأحد، عن بدء التحقق من عدادات صهاريج توزيع الغاز المنزلي المسال، حيث سيصار إلى التحقق الدوري والفجائي ومتابعة الشكاوى الواردة على هذه الصهاريج.

وقالت مدير عام المؤسسة المهندسة عبير الزهير، إن هذه الخطوة تأتي ضمن سعي المؤسسة الدؤوب لتوسيع نطاقها الرّقابي في قطاع المقاييس والمحروقات بشكل خاص، مبينة أن الفرق التفتيشيّة تكثف جولاتها وفقاً لخططها السنوية، بالتزامن مع بداية فصل الشتاء والأجواء الباردة التي تدفع إلى تزايد الطلب على المحروقات.

وأضافت أن هذه الجولات ستشمل محافظات المملكة كافة طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة، حيث سيتم التحقق من أسطوانات الغاز المنزلي، وعدادات ومضخات الوقود لدى المحطات والصهاريج، إضافة إلى التحقق من جودة المحروقات ومطابقتها للقواعد الفنية والمواصفات القياسية الأردنية إلى جانب متابعة الشكاوى الواردة عليها.

وبينت الزهير، أن الكوادر التفتيشيّة نفذت زيارات فجائية ودوريّة لـ1759 محطة محروقات، جرى خلالها التحقق من 7171 مضخة وعدادا، و1148 صهريج وقود، كما تم فحص مئات العينات من الوقود مثل فحص الخلط بالماء، أو خلط نوعين من الوقود، أو غيرها من الفحوصات المتعلّقة بجودة المحروقات، مضيفة أن المؤسسة أغلقت 5 محطّات وحجزت 5 صهاريج مخالفة وحوّلت المخالفين للقضاء لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

في سياق متّصل، أشارت الزهير إلى جهود المؤسسة في التفتيش والرقابة على معبئي الغاز والمستودعات والموزعين ووكالات الغاز، حيث نفذت 287 جولة تمّ خلالها التحقق من 6679 أسطوانة غاز منزلي، وتم تحويل وكالة غاز إثر كشف تلاعبها بالأوزان.

وأهابت بالمواطنين ضرورة اتباع الإرشادات والرسائل التوعوية التي تنشرها المؤسسة عبر وسائل الإعلام المختلفة وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مبدية استعداد المؤسسة لمتابعة الشكاوى الواردة من خلال هاتف وواتساب الشكاوى 065301243 أو صفحات المؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعي، أو أيقونة الشكاوى على الموقع الإلكتروني: www.jsmo.gov.jo، أو عبر تطبيق “بخدمتكم”.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى