اقتصاد وشركات

انتاج ومنتدى الاستراتيجيات يتعاونان لدعم أبحاث وحدة دراسة الأسواق

22 الاعلامي– وقعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، مذكرة تفاهم مع منتدى الاستراتيجيات الأردني، بهدف تعزيز التعاون في العديد من المجالات، وأهمها دعم عمل وحدة دراسة الأسواق التابعة للجمعية.
وبحسب بيان للجمعية اليوم الأربعاء، تسعى المذكرة التي وقعها رئيس هيئة المديرين في جمعية “إنتاج”، عيد الصويص، والمدير التنفيذي للمنتدى نسرين بركات، إلى تبادل المعرفة والتشبيك والشراكة بين الجانبين في مجالات مختلفة.
يشار إلى انه وفي وقت سابق، أطلقت الجمعية، “وحدة دراسة الأسواق” بهدف تمكين أعضاء الجمعية وغير الأعضاء من الحصول على المعلومات على المستويين الاقتصاديين الكلي والجزئي، ومساعدة الشركات على تحقيق النمو ضمن مستوى الأعمال وفتح أسواق جديدة أمام منتجاتها وحلول الأعمال لديها.
وقال الصويص، إن هذا التعاون سينعكس إيجابا على عمل الجمعية في مجال دراسة الأسواق، خاصة أن وحدة دراسة الأسواق التابعة للجمعية ستكون مسارا جديدا حيويا لدعم الشركات في كيفية الدخول إلى أسواق جديدة.
من جهتها، قالت بركات إن التعاون مع جمعية إنتاج يأتي تعزيزا لدور المنتدى في البحث وتوفير المعلومات والبيانات العلمية والإحصائية بهدف رفع مستوى الوعي بالمستجدات الاقتصادية، ودعم اتخاذ القرار المبني على الأدلة، مشيرة إلى أن محور التحول الرقمي ومحور البيئة الاستثمارية ذات أولوية لعمل المنتدى.
يذكر أن بيانات وحدة دراسة الأسواق التابعة لجمعية “إنتاج”، يجري نشرها بشكل دوري من خلال الجزء الخاص الذي تم إفراده على الموقع الإلكتروني للجمعية https://intaj.net.
ويتضمن الجزء الخاص بالوحدة 5 أقسام، الأول يعنى بأخبار قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأخبار الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن محرك تم بناؤه بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، في حين أن القسم الثاني يتضمن العطاءات التي لها علاقة بالقطاع على مستوى المنطقة، والقسم الثالث يتضمن أبحاثا مختلفة تتعلق بالقطاع والجوانب المرتبطة به، حيث سيتم تجميعها بالتوافق مع مصدريها وإعادة نشرها على موقع الوحدة، والقسم الرابع سيتضمن معلومات عن الفعاليات والمؤتمرات المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
فيما يتضمن القسم الخامس الأبحاث والدراسات الخاصة بالجمعية المتعلقة بالسوق الأردنية والأسواق المجاورة كالسعودية والعراق وعمان والإمارات وغيرها، بالإضافة للعديد من الأسواق الأخرى التي يجري العمل على تجميع بياناتها وإعادة نشرها تباعا، كما تشمل الأبحاث والدراسات معلومات حول التقنيات الحديثة والناشئة؛ مثل الأمن السيبراني والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والتجارة الإلكترونية والميتافيرس وغيرها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى