اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

“صناعة الزرقاء” ووفد إندونيسي يبحثان سبل تعزيز التعاون

22 الاعلامي- بحث رئيس غرفة صناعة الزرقاء، المهندس فارس حمودة، مع الملحق الاقتصادي في السفارة الإندونيسية في عمان، الفن أمير الدين، والملحق العمالي، يودي هيرماوان، سبل تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بينهما.
وخلال اللقاء الذي عقد، اليوم الخميس، في مبنى الغرفة، قال المهندس حمودة إن محافظتي الزرقاء والمفرق تمتلكان البنية التحتية المناسبة لاستقبال الاستثمارات الصناعية، مؤكدا أهمية استفادة الصناعة الوطنية من المواد الأولية التي تصدرها الجمهورية الإندونيسية وتحتاجها بعض الصناعات الأردنية، خاصة في قطاع الصناعات الخشبية والأثاث والقطاع الكيماوي والهندسي والألبسة وغيرها.
ودعا حمودة الجانب الإندونيسي للاستفادة من الميزات النسبية التي تتمتع بها المملكة والاتفاقيات التجارية التي تربط الأردن بالدول والتكتلات العالمية، وخاصة اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة والاتفاقيات التجارية مع دول الاتحاد الأوروبي من خلال الاستثمار بالصناعات التصديرية.
من جهته، أكد أمير الدين عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط الأردن بالجمهورية الأندونيسية، داعيا للمزيد من التعاون والتنسيق لتعزيز التبادل التجاري وتمتين أواصر العلاقات بين رجال الأعمال في البلدين، حيث توجد استثمارات إندونيسية جديدة في مجال الأسمدة.
وجرى خلال اللقاء، الذي حضره أعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة الزرقاء، التأكيد على ضرورة الاستفادة من الخبرة الإندونيسية في بعض المجالات الصناعية، خاصة صناعة الأثاث واستيراد المواد الخام، وكذلك التأكيد على ترويج المملكة للمستثمرين الإندونيسيين في المجال الصناعي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى