اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

أورنج تحتفل بتخريج أول فوج من مختبر الابتكار المتنقل في جامعة فيلادلفيا

22 الاعلامي

احتفلت شركة أورنج الأردن بتخريج الفوج الأول من الشباب والشابات المنضمين لمختبر الابتكار المتنقل في وجهته الأولى جامعة فيلادلفيا الذي تنفذه بالتعاون مع جوردن ستارت.
وبحسب بيان للشركة اليوم السبت، يهدف المختبر إلى تمكين الأفكار الجديدة المؤثرة من خلال دعم المبتكرين في مختلف مناطق المملكة، ضمن إطار مشروع “مساحة الابتكار”، وهو برنامج مدته ثلاث سنوات يتم تنفيذه بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل “ابتكار الأردن”، من أجل التمكين الرقمي وتعزيز ثقافة الابتكار على نطاق واسع.
وتمكن الفوج الأول من مختبر الابتكار المتنقل، الذي ضم 10 طلاب، على مدار تدريب متكامل استمر 6 أسابيع من بناء 5 مشاريع مبتكرة باستخدام التصنيع الرقمي والواقع المعزز والافتراضي، كما حصلوا من خلاله على ورش عمل التفكير التصميمي ومهارات حل المشكلات والتعاون والتعلم العملي لتحويل أفكارهم إلى مشاريع فعلية.
وعبرت المديرة التنفيذية للاتصال المؤسسي والاستدامة في أورنج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة، عن فخرها بابتكارات خريجي الفوج الأول من مختبر الابتكار المتنقل وجهودهم المتواصلة لبناء مشاريع تعود بالنفع على مجتمعاتهم المحلية وتقدم حلولا فاعلة لتحقق تأثيرا فيها.
من جهته، قال مدير جوردن ستارت، المهندس إبراهيم فزع، نحن واثقون بقدرة هؤلاء الطلبة على إطلاق مشاريع تدعم الابتكار وكذلك الاقتصاد الوطني في نفس الوقت.
بدوره، ثمن نائب رئيس الجامعة، الدكتور خالد سرطاوي، التعاون القائم مع أورنج الأردن وجوردن ستارت، باعتباره داعما للطلبة في المجال التكنولوجي، معربا عن أمله باستمرارية التعاون واستثمار طاقات الطلبة، وصولا إلى ترجمة مواهبهم على أرض الواقع.
ويعمل مشروع “مساحة الابتكار” الممول من الاتحاد الأوروبي على توسيع نطاق مشاريع أورنج الرقمية لتشمل إنشاء 9 مراكز مجتمعية رقمية، و5 أكاديميات برمجة جديدة و5 مختبرات تصنيع و8 مسرعات نمو للشركات الناشئة وحاضنات للأعمال، فضلا عن ملتقى الابتكار في قرية أورنج الرقمية في عمان.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى