اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

تنظيم فعاليات المؤتمر الوطني لمشروع صقل المهارات المتقدمة والوعي والتوظيف في مجال الاقتصاد الأزرق والأخضر

22 الاعلامي – نَظّمت في الأردن فعاليات المؤتمر الوطني لمشروع “صقل المهارات المتقدمة والوعي والتوظيف في مجال الاقتصاد الأزرق والأخضر للشباب والنساء والمتعطلين عن العمل الذين ليسوا على مقعد الدراسة أو في برامج تدريبية في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط”.  وقد تم تنظيم هذا المؤتمر في فندق جنيفا في عمان بالتعاون مع فريق المشروع في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية (الشريك الوطني) وبإشراف الدكتور فهمي أبو الرب، مدير المشروع في الأردن.

وقد شارك في المؤتمر ممثلون عن مؤسسات وطنية ومنظمات غير ربحية بالإضافة إلى ممثلين عن جمعيات ومؤسسات المجتمع المحلي. وتمحورت أعمال المؤتمر حول البحث والمناقشة حول تعزيز الابتكار والقدرة التنافسية في مجالات الاقتصاد الأزرق والأخضر اضافة الى مناقشة كيفية تعزيز التوعية وتطوير مهارات الشباب والنساء والمتعطلين عن العمل الذين لا يتابعون تعليمهم أو يشتركون في برامج تدريبية ودور المشروع في السعي إلى دعم إجراءات تعزيز فرص التوظيف لهذه الفئات التي غالبًا ما تكون غير ممثلة بشكل كامل في سوق العمل.

وقد جرت خلال المؤتمر جلسات مناقشة حية حول سياسات تعزيز التوظيف وتطوير المهارات في مجالات الاقتصاد الأزرق والأخضر. اضافة الى استعراض تجارب وخبرات المشاركين في مجموعة متنوعة من ورش العمل التدريبية التي نُظمت ضمن أنشطة المشروع خلال السنتين الماضيتين.

يعكس هذا المؤتمر التزام الأردن بتعزيز التنمية المستدامة من خلال توجيه الجهود نحو تمكين الشباب والنساء والمتعطلين عن العمل وتعزيز الاقتصاد الأزرق والأخضر في المنطقة مما يسهم في استمرارية دور المشروع واهدافه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى