شباب وجامعات
أخر الأخبار

جامعة العلوم والتكنولوجيا توقع على وثيقة شرف عدم إطلاق العيارات النارية

22 الاعلامي – 21 أيلول /// وقعت أسرة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية على وثيقة شرف عدم إطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية والأفراح.
وجاءت هذه الوثيقة تنفيذًا لرؤى وتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وما جاء في خطابه السامي بعدم إطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية المختلفة، للوصول إلى مجتمع خال من إطلاق العيارات النارية.
وتم توقيع الوثيقة من قبل أسرة الجامعة بالالتزام بمضمون هذه المبادرة الوطنية، وأكد الجميع التزامهم ببنود الوثيقة، ومقاطعة المناسبات والأفراح التي يتخللها إطلاق عيارات نارية.
رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد السالم أكد على أهمية إنفاذ القانون على مطلقي العيارات النارية في المناسبات، وضرورة التصدي لهذه الظاهرة وآثارها السلبية وما تجنيه من عواقب وخيمة على المجتمع.
وأشار السالم إلى دور الجامعة في خدمة وتنمية المجتمع المحلي والتعاون مع الأجهزة الأمنية، مضيفًا أن المبادرة تعد أحد أولويات عمل الجامعة في التعاون مع المجتمع المحلي، داعيًا أسرة الجامعة للمشاركة في توقيع الوثيقة التي تعبر عن وعيهم وثقافتهم في رفضهم لمثل هذه الممارسات السلبية.
بدورهم أكد الموقعون على الوثيقة أهمية محاربة هذه الظاهرة السلبية، وضرورة تطبيق القانون بحزم على كل من يطلق العيارات النارية، وأشاروا إلى أن هذه الظاهرة جنت مزيدًا من الضحايا التي أثقلت كاهل الجميع، لافتين إلى أن بإمكان الناس التعبير عن فرحهم بمظاهر الفرح المنضبطة التي لا تتسبب بآثار سلبية على المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى