اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

الشمالي:الحكومة ملتزمة بنهج التشاركية مع القطاع الخاص لخدمة الإقتصاد الوطني

22 الاعلامي – عمان – جرش
التقى وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي اليوم السبت ممثلي القطاع التجاري خلال لقاءين عقدا في غرفة تجارة الأردن وغرفة تجارة جرش حيث أكد اهتمام الحكومة وحرصها على دعم القطاع التجاري وتعزيز دوره ومساهمته في مجمل النشاط الاقتصادي وتنشيط التجارة والحد من الفقر والبطالة.

وقال الشمالي انه و ترسيخا لنهج التشاركية الذي تحرص عليه الحكومة مع مختلف القطاعات نواصل اليوم في وزارة الصناعة والتجارة والتموين اللقاءات مع القطاع التجاري الذي نعتز به لدوره الفاعل في مجمل النشاط الاقتصادية ومساهمته بالحد من الفقر والبطالة وتعزيز الأمن الغذائي للمملكة وتلبية احتياجات السوق المحلي حتى في أصعب الظروف .
واضاف الشمالي خلال اللقاءين الذين حضرتهما الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي ورئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق ومدارء المؤسسة الاستهلاكية المدنية ومراقب عام الشركات والمؤسسة الاردنية لتطوير المشارع الاقتصادية و المواصفات كما حضر لقاء غرفة تجارة جرش محافظ جرش فراس الفاعور ورئيس بلدية جرش محمد هاشم العتوم وعدد من المسؤولين وممثلي القطاع التجاري ان ما يتم طرح وتداوله في هذه اللقاءات يتم التعامل معه بمؤسسية وكل اهتمام والتواصل مع غرفة تجارة الأردن والغرفة التجارية لأجل وضع المعالجات اللازمة بما يخدم القطاع التجاري والاقتصاد الوطني بشكل عام.

واكد الشمالي ان مخرجات هذه اللقاءات تشكل مرجعا لنا في وزارة الصناعة والتجارة والتموين والحكومة والاستئناس بها والاستفادة منها لتعزيز الجهود الإصلاحية الاقتصادية التي تتجسد حاليا برؤية التحديث الاقتصادي وبرنامجها التنفيذي .
وقال الشمالي كان للقطاع التجاري مشاركة فاعلة في اعداد رؤية التحديث الاقتصادية وكذلك الخلوة التي عقدت في آب الماضي بمناسبة مرور عام على اطلاق الرؤية بتوجيهات ورعاية ومتابعة من جلالة وسمو ولي العهد.
وعلى صعيد وزارة الصناعة والتجارة والتموين فقد تم انجاز العديد من البنود وحاليا يتم العمل على استكمال الإجراءات اللازمة لتنظيم التجارة الالكترونية وتحفيزها في سياق تشريعي سيصدر قريبا . ورد الشمالي على استفسارات ومطالب ومقرحات القطاع التجاري خلال اللقاءين .
وعرض رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق ورئيس غرفة تجارة جرش علي العتوم ملاحظات ومطالب القطاع التجاري فيما يخص القطاع التجاري والاقتصاد الوطني بشكل عام
وأكد توفيق أهمية الشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص والتي ترسخت في عهد الحكومة الحالية حيث تم عقد حوالي 20 لقاء ما بين القطاع التجاري في عمان والمحافظات مع وزير الصناعة والتجارة والتموين إضافة إلى الاتصالات المستمرة لخدمة القطاع التجاري والاقتصاد الوطني.وقال ان القطاع التجاري يساهم بفاعلية في خدمة الاقتصاد الوطني ويتفاعل بإيجابية مع كافة التطورات والخطط التي تهدف لتطويره وتنشيط بيئة الأعمال وتحفيز الاستثمار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى